الحدث الجزائري

أزيد من مليوني متقاعد سيحصلون على معاشاتهم بالزيادات الجديدة

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالنيابة جمال ولد عباس اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة أن أكثر من 2 مليون و77 الف متقاعد سيحصلون على معاشاتهم بزيادة 9 بالمائة وبأثر رجعي ابتداء من شهر ماي 2012 قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وأوضح ولد عباس في اجتماع مع اطارات الصندوق الوطني للتقاعد بحضور الامين العام للمركزية النقابية السيد عبد المجيد سيدي السعيد أن ما لا يقل عن 2.77.980 متقاعد سيتحصل على منحته الشهرية بالنسبة الجديدة( زيادة 9 بالمائة) باثر رجعي قبل 20 أوت الجاري أي قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وكان وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالنيابة قد أشرف شهر جويلية المنصرم على مراسم التوقيع على القرار المتعلق بالرفع السنوي من قيمة منح وعلاوات التقاعد لسنة 2012 والتي حددت قيمتها ب 9 بالمائة على ان تطبق ابتداء من شهر أوت الحالي باثر رجعي ابتداء من شهر ماي من نفس السنة.

واشار ولد عباس الى أن المتقاعدين قد بدؤوا منذ امس الثلاثاء في سحب منحهم بالزيادات الجديدة وباثر رجعي ابتداء من شهر ماي مضيفا ان الاثر المالي المترتب عن هذه الزيادات في منح المتقاعدين يقدر ب 24.5 مليار دينار جزائري.

وكان الامين العام بالنيابة للفيدرالية الوطنية للعمال المتقاعدين قاديري أحمد أكد أمس الثلاثاء أن الصندوق الوطني للمتقاعدين بداية من اليوم الثلاثاء في صرف منح ومعاشات أشهر ماي وجوان وجويلية على التوالي بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك لتمكين هذه الفئة من اقتناء احتياجاتها بهذه المناسبة .

وأضاف،في تصريح للإذاعة الجزائرية، أن هذه العملية ستكون مرفوقة بتعويض 3 أشهر”ماي جوان وجويلية “الخاص بالزيادة الجديدة في الاجور والمقدرة بـ 9 في المائة كما يبرزه في هذا التسجيل الصوتي للقناة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى