الحدث الجزائري

أزيد من 62 ألف تلميذ يجتازون الدورة الاستدراكية لشهادة التعليم الابتدائي

اجتاز امس الثلاثاء أكثر من 62 ألف تلميذ الدورة الاستدراكية لشهادة التعليم الابتدائي في ظروف عادية وحسنة عبر كافة ولايات الوطن حيث تعتبر هذه الدورة فرصة ثانية لالتحاق الراسبين من الدورة الأولى
 بالطور المتوسط ومن المنتظر أن تعلن النتائج يوم 8 جويلية القادم .

وتعني هذه الدورة الراسبين في دورة ماي المنصرم الذين لم تمكنهم معدلاتهم السنوية من الانتقال إلى السنة الأولى متوسط والذين تقدر نسبتهم ب 9.82 بالمائة ،كما سيمتحن التلاميذ في ثلاثة مواد على غرار الدورة الأولى وهي الفرنسية ،اللغة العربية و الرياضيات.

وعلى مستوى العاصمة تستقبل مديرية التربية شرق 988 تلميذا موزعين على ستة مراكز على حسب ما أدلى به مدير التربية شرق رشيد بولقرون في تصريح للقناة الإذاعية الأولى مؤكدا  أن هذه الدورة انطلقت في ظروف حسنة وبالتالي إمكانية نجاح عدد معتبر من التلاميذ.

وعن ظروف الامتحان رصدت القناة الإذاعية الأولى بعض أراء التلاميذ الممتحنين في الدورة الاستدراكية لشهادة التعليم الابتدائي من ولاية معسكر الذين أعربوا عن أملهم في اجتياز هذه الدورة بنجاح بعد فشلهم في الدورة الأولى والتحصل على معدل في المستوى .

وتجدر الإشارة إلى أن 586 601 مترشحا من بينهم 631 311 تلميذا و 955 289 تلميذة اجتازوا امتحان مرحلة التعليم الابتدائي دورة ماي 2012 وتم تسجيل أكثر من 90 بالمائة من مجموع التلاميذ الممتحنين هذه السنة تمكنوا من النجاح من مجموع أكثر من 41 ألف مسجل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى