الوطني

إطلاق “قناة الجزائر الدولية Al 24 news”

تم اليوم الأحد الإطلاق الرسمي لـ “قناة الجزائر الدولية Al 24 news” في إطار مساعي تواجد الجزائر دوليا وتعزيز وإيصال وجهة النظر البلاد ومواقفها حول القضايا الدولية والإقليمية، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى السابعة والستين (67) لاندلاع الثورة التحريرية.

وأكد مدير عام القناة، سليم عقار، خلال حفل إطلاقها بحضور المدير العام للمؤسسة العمومية لتلفزيون، شعبان لوناكل، والمدير العام للاذاعة الوطنية، محمد بغالي، أن “قناة الجزائر الدولية Al 24 new “التي ستشرع في بثها رسميا ابتداء من الساعة صفر (الفاتح نوفمبر) ستكون “صوتا للجزائر في الخارج وواجهتها في العالم في توقيت حدوثها 24/24 سا على مدار 7/7 مع إعطاء الأولوية للمعلومة الدولية”.

وأبرز عقار أنه تم إختيار”تاريخ رمزي” لإطلاق القناة يتعلق ب” إحياء الذكرى 67 لإندلاع الثورة التحريرية المجيدة” وذلك لبدء بمشروع سيكون “ثورة في الإعلام وفي المشهد الإعلامي العربي والمغاربي”، لافتا إلى أنها “قناة دعم للأهداف الديبلوماسية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للجزائر في الخارج”.

وأشار مدير عام القناة أن هذه الاخيرة تعد “أول قناة إخبارية دولية مغاربية ستبث الأخبار الدولية والمحلية وتخصص برامج ذات محتوى احترافي باللغات العربية الفرنسية والإنجليزية منها 60 بالمائة باللغة العربية، و35 بالمائة بالفرنسية و5 بالمائة بالانجليزية مع إعطاء الاولوية للمعلومة الدولية”.

وأوضح ذات المسؤول أن “البث سيكون في البداية من الجزائر عبر الساتل نايل سات حيث يتواجد أستديوهاتها في قلب العاصمة وهي مجهزة ب” بلاطوهات عصرية وبتجهيزات تراعي فيها الجوانب التكنولوجية والمعايير الدولية العصرية” و “بصوت و صورة عالية الجودة”.

وأضاف عقار أن القناة “عمومية تابعة للدولة، ذات طابع إقتصادي، ومستقلة عن مؤسسة التلفزيون” وهي بمثابة “الحصن المتين للدفاع عن الجزائر بالصوت والصورة وتطمح لمنافسة أكبر القنوات الإخبارية العالمية” في حين سيتم، كما أعلن عنه، فتح مكاتب في العديد من العواصم العالمية.

وتتضمن محتويات برامج قناة الجزائر الدولية “مختلف أنماط العمل الصحفي منها نشرات إخبارية وبرامج حوارية وتحقيقات ميدانية وبرامج ثقافية وحوارات في الاستوديو وأيضا تغطيات للأحداث الدولية”، كما قال عقار، مردفا بأن قسم التحرير سيضم “70 صحفيا من بينهم منشطون وما لا يقل عن 20 مراسلا عبر العالم”.

وأفاد عقار أن القناة “تتعهد على أن يكون خطها الإفتتاحي داعما لمشهد إعلامي يهدف إلى توفير المعلومة في وقتها وملبيا لرغبة الجمهور في الإطلاع على ما يدور في محيطه الداخلي والخارجي”.

وتميز لقاء إطلاق “قناة الجزائر الدولية Al 24 news” بعرض مجموعة من الومضات لنخبة من البرامج التي ستبتها القناة.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى