الحدث الجزائري

إنـــطلاق المؤتمر الـ 27 للكشـــافة العـــربية بالجـــزائر

تحتضن الجزائر بداية من هذا السبت 24 ماي 2013 المؤتمر العربي الـ 27 تحت شعار” الكشفية والمواطنة الفاعلة”.

وحسب بيان للكشافة الاسلامية الجزائرية فانه من المنتظر ان يحضر فعاليات هذا المؤتمر, الذي يدوم الى غاية 29 ماي, 300 مشارك الى جانب رئيس وأعضاء الكشفية العربية ورؤساء الجمعيات الكشفية العربية لأزيد من 18 دولة عربية وكذا الامين العام للمنظمة الكشفية العالمية ورئيس اللجنة الكشفية العالمية وممثلين عن الاقاليم الاوربية والمنظمات الدولية.

ومن المقرر ان يخرج المؤتمر بـ “سياسة ورؤية جديدة للمرحلة الراهنة والمستقبلية من خلال رسم السياسة العامة للحركة الكشفية في الوطن العربي“.

وسيتم خلال فعاليات المؤتمر تنظيم مجموعات عمل و ورشات عملية ميدانية وكذا جلسات عامة تتناول عدة محاور أهمها “الشباب والمهارات الحياتية”,”المسار الاستراتيجي للحركة الكشفية” و “القيادة الملائمة للقرن الحادي والعشرين“.

وفي تصريحٍ للقناة الأولى ، أكد القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية بن براهم أن الحركة الكشفية بالجزائر اختارت شعارا لهعا و هو المواطنة بكل أبعادها وهو الاستحقاق الذي وضعناه لأنفسنا من أجل تخريج مواطنين صالحين لخدمة مجتمعنا وبلدنا الحبيب و هو ما سنحاول إبرازه خلال هذا المؤتمر.

و أضاف قائلا: هذا المؤتمر سيكون منعرجا في مسار الحركة الكشفية العربية،و سيقدم معالم النشاط على المدى القصير والمتوسط لرسم سياسة تنافسية مع الحركات الكشفية العالمية..

للإشارة فان المؤتمر العربي للكشافة ينعقد مرة كل ثلاث سنوات حيث استضافت الجزائر المؤتمر الكشفي العربي الثامن سنة 1968 وتناول موضوع “وسائل الاتصال بين الجمعيات الكشفية والمنظمات الشبابية“.

وكان آخر المؤتمر العربي الـ 26 للكشافة قد عقد في جانفي 2010 بدولة السودان تحت شعار “السلام والوحدة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى