الحدث الجزائري

اجتماع لجنة الإذاعة” كوبيام”بتيبازة

اجتمعت هذا الإثنين بمقر الإذاعة المحلية لتيبازة لجنة الإذاعة للمؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية في حوض البحر الأبيض المتوسط لتحضير برنامج عمل السنة المقبلة 2013 وبالأخص تحضير”أسبوع حوض البحر الأبيض المتوسط“.

للإشارة سمح اللقاء الذي شارك فيه حوالي عشرين (20) من مسؤولي إذاعات حوض البحر الأبيض المتوسط ( الجزائر– فرنسا- إيطاليا- المغرب- تونس وكرواتيا )بالإطلاع على الإقتراحات المتعلقة بتحضير أسبوع حوض البحر الأبيض المتوسط المزمع تنظيمه في مارس 2013 وكذا بإثراء وتوسيع حصة” قنطرة”(جسر) الموجهة ل 30 مليون مستمع حتى اليوم والتي سيتم بثها بثلاث لغات الفرنسية الإيطالية والعربية لأول مرة والتي تعالج مختلف القضايا التي يعيشها سكان بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط.

وخلال اللقاء اقترح كل من رئيس لجنة الإذاعة”هر فدي هارو”من إذاعة فرنسا و الأمين العام المساعد للجنة الإذاعة للمؤتمر”نيكولا غاليجيور”من إذاعة ايطاليا أن يجتمع أعضاء اللجنة كل ستة أشهر بدل من كل سنة وذلك للإطلاع على البرامج ومتابعة المشاريع المسجلة في اطار التعاون بين بلدان البحر الأبيض المتوسط.

وتم التركيز خلال هذا اللقاء على تحضير”أسبوع حوض البحر الأبيض المتوسط “المقرر تنظيمه من 18 الى 24 مارس 2013 والرامي الى التبادل الثقافي والتقارب بين بلدان الحوض.

كما ستشمل هذه التظاهرة برامج مخصصة لحوض البحر الأبيض المتوسط أو منطقة منه وكذا مواضيع حول التراث الثقافي الوطني وخصوصيات والتقاليد المحلية ومحاور أخرى لبلدان المنطقة.

وتم خلال الإجتماع بحث موضوع وضع أرضية لإستقبال جميع البرامج مع اقتراح يدعو الى استغلال شبكة اتحاد الإذاعات والتلفزيون الوطنية في الوقت الراهن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى