الحدث الجزائري

اسبانيا تثمن موقف الجزائر الداعي الى تغليب الحوار السياسي في مالي

ثمنت اسبانيا،امس الاثنين،موقف الجزائر بشأن الازمة في مالي الداعي الى تغليب الحوار السياسي، وهذا على لسان كاتب الدولة الاسباني المكلف بالشؤون الخارجية غونزاليس دي بينيتو.

وقال كاتب الدولة الاسباني للصحافة،عقب لقائه بالوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية عبد القادر مساهل،”اننا نثمن كثيرا تصور الجزائر التي تعد بلدا هاما في المنطقة له معرفة واسعة بافريقيا الواقعة جنوب الصحراء“.

و اشار المسؤول الى”تطابق وجهات النظر”بين اسبانيا و الجزائر فيما يخص الوضع في مالي مبرزا”ضرورة التمييز بين الارهاب و الانحراف“.

فيما يخص الصحراء الغربية،قال دي بينيتو الى انه تم التطرق خلال هذه المحادثات الى هذه المسالة موضحا انه يثمن كثيرا تصور السيد مساهل بشأن هذا الملف.

وقال دي بينيتو انه استعرض العلاقات القائمة بين الجزائر و اسبانيا بهدف”احراز تقدم في المفاوضات المفتوحة”،واصفا العلاقات الجزائرية الاسبانية “بالجيدة“.

كما اوضح أن المحادثات تناولت ايضا العلاقات الاقتصادية لاسيما التعاون في قطاع المحروقات،و اردف يقول “نود تعميق مختلف الملفات و تحويل اتفاقاتنا الى شراكة استراتيجية على ضوء الاجتماع الرفيع المستوى الذي سينعقد في جانفي بالجزائر“.

و تطرق الطرفان أيضا الى ملف الجالية الجزائرية المقيمة باسبانيا المقدرة ب60.000 رعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى