الحدث الجزائري

الامير سعود الفيصل يزور الجزائر

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل مساء امس الثلاثاء أنه جاء لزيارة الجزائر حاملا رسالة لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود تتعلق أساسا ب”تعزيز التشاور لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين“.

وأعتبر وزير الخارجية السعودي في تصريح أدلى به بالقاعة الشرفية بمطار هواري بومدين الدولي هذه الزيارة “فرصة للتشاور بين البلدين والتفاهم حول مختلف القضايا التي تهم العلاقات الثنائية بين البلدين والتطرق ايضا الى الاحداث الراهنة في المنطقة العربية “.

وأعرب الامير الفيصل عن”يقينه”بأن تكون”وجهات النظر بين الجانبين الجزائري والسعودي في نفس النهج لترقية التعاون بين البلدين لفائدة الامة العربية والاسلامية جمعاء.”

كما أكد وقوف بلده”الى جنب الجزائر في المحنة التي مرت بها مؤخرا”جراء الاعتدا الارهابي الذي وقع بمنشاة الغاز بتيقنتورين بعين أمناس وراح ضحيتها العديد من العمال الجزائريين والرعايا الاجانب.

واشاد وزير الخارجية السعودي في نفس الوقت ب”موقف الجزائر المعادي لهذه الظاهرة الخطيرة”داعيا الى تكثيف الجهود العربية والاسلامية للقضاء على الارهاب الذي اضحى يهدد جميع بلدان العالم وكان وزير الخارجية السعودي قد وصل الى الجزائر في وقت سابق اليوم في زيارة تدوم يومين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى