الحدث الجزائري

البرلمان يفتتح دورته الخريفية

يفتتح البرلمان بغرفتيه هذا الإثنين دورته الخريفية حيث من المقرر أن تعقد الجلسة الإفتتاحية على الساعة العاشرة صباحا بالنسبة للمجلس الشعبي الوطني والحادية عشر بالنسبة لمجلس الأمة.

ويأتي افتتاح هذه الدورة طبقا لأحكام المادة 118 من الدستور والمادة 05 من القانون العضوي رقم 99-02 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني و مجلس الأمة وعملهما و كذا العلاقات الوظيفية بينهما و بين الحكومة.

و كان رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح قد لفت إلى أن العمل التشريعي خلال الدورة الربيعية للبرلمان التي اختتمت أشغالها في السادس من جويلية الماضي “لم يعرف الكثافة المعهودة مقارنة بالدورات السابقة“.

غير أنه أشار إلى أن النصوص القانونية التي تمت دراستها و المصادقة عليها “اكتست بالمقابل أهمية خاصة بالنظر إلى صلتها بجوانب إقتصادية و اجتماعية هامة“.

ومن بين هذه القوانين قانون التكوين و التأطير الخاص بالشباب والقانون المتعلق بشروط ممارسة الأعمال التجارية فضلا عن القانون المنظم لمهنة المحاماة الذي حظي خلال الدورة الربيعية بمصادقة نواب الغرفة السفلى للبرلمان في انتظار عرضه على مجلس الأمة والذي قد يتم بداية الدورة الخريفية مثلما كان قد أوضحه بن صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى