الحدث الجزائري

التسجيلات الجامعية النهائية تنطلق غدا الخميس عبر جامعات الوطن

تنطلق،غدا الخميس،التسجيلات النهائية الخاصة بحاملي شهادة البكالوريا الجدد عبر جامعات الوطن و تستمر إلى غاية 30 جويلية الجاري.

هذا و قد انتهت ليلة أمس الثلاثاء آجال تقديم الطعون بالنسبة لعملية التوجيه التي لم ترضي الطلبة الحائزين على شهادة البكالوريا،و قد وضعت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تحت تصرف الطلبة الذين لم يبلغوا رغباتهم عدة اختصاصات و فروع تتناسب مع المعدلات المتحصل عليها و ذلك عبر شبكة الانترنت .

و قد أوضح مدير التعليم العالي بالوزارة أنه تم تسجيل 257883طالب ناجح في شهادة البكالوريا تقدم من بينهم 253905 طالب بطلباتهم عن طريق الأنترنت و هو ما يعادل بنسبة 98.46 بالمئة،و قد وجهنا الطلبة الذين لم يحصلوا على رغباتهم إلى فروع و اختصاصات تتناسب و معدلاتهم.

من جهته نفى رئيس جامعة الجزائر 2 عبد القادر هني خبر تمديد فترة ايداع الطعون بالنسبة للطلبة الذين لم يتحصلوا على رغباتهم الاولى من الناجحين في شهادة البكالوريا هذه السنة،مؤكدا أن ايداع الطعون يتوقف في الوقت المحدد له مسبقا.

وأضاف هني ، في تصريح للإذاعة الجزائرية، أن معظم طلبة البكالوريا تحصلوا على احد رغباتهم العشرة المدونة في بطاقة الرغبات،مشيرا الى ان فترة التسجيلات ستنطلق بدءا من 26 جويلية الجاري وهو الامر الذي اعتبره المتحدث يحول دون اتخاذ اجراء تمديد فترة ايداع الطعون،مشيرا الى ان هذا الامر من شأنه التأثير على سير التسجيلات التي ستنطلق مباشرة بعد انتهاء فترة ايداع الطعون،حيث ستتسبب في تعطل الطلبة في الالتحاق بمقاعدهم الجامعية.

وللإشارة، فقد اتخذت وزارة التعليم العالي مجموعة من التدابير الجديدة والتغييرات في المؤسسات الجامعية لاستقبال 230 الفا و989 ناجحا جديدا في شهادة البكالوريا،حيث انطلقت التسجيلات بين 9 و13 جويلية كما تم تنظيم لأول مرة ابوابا مفتوحة على التعليم العالي موجهة إلى الناجحين في البكالوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى