الحدث الجزائري

التوقيع على سبع اتفاقات تعاون بين الجزائر و فرنسا

تم التوقيع هذا الأربعاء بالجزائر على سبع (07) اتفاقات تعاون بين الجزائر و فرنسا في مختلف المجالات بحضور رئيسي البلدين السيد عبد العزيز بوتفليقة و السيد فرانسوا هولاند.

و يتعلق الأمر بوثيقة إطار للشراكة للفترة الممتدة بين 2013-2017 وقعها وزيرا الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي و السيد لوران فابيوس.

و وقع وزير الفلاحة و التنمية الريفية السيد رشيد بن عيسى و نظيره الفرنسي السيد ستفان لو فول على اتفاقية شراكة و تعاون في مجال الفلاحة و التنمية الريفية و الصناعة الغذائية.

كما وقع البلدان بالأحرف الأولى على محضر تبادل أدوات التصديق و المصادقة على اتفاق التعاون في مجال الدفاع. ووقع الوثيقة الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني السيد عبد المالك قنايزية و وزير الدفاع الفرنسي السيد جان-إيف لو دريان.

و من جهتهما وقع وزير المالية السيد كريم جودي و وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية السيدة نيكول بريك مذكرة حول التعاون المالي.

كما تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق شراكة متعلق بانشاء مصنع السيارات رونو-الجزائر من قبل المدير العام للشركة الوطنية للسيارات الصناعية و الرئيس المدير المساعد لرونو.

و تم التوقيع على ترتيب اداري متعلق بالتعاون في مجال الحماية و الأمن المدني من قبل وزيري الداخلية للبلدين السيدين دحو ولد قابلية و مانويل فالس.

و من جهتهما وقعا وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار السيد شريف رحماني و الوزير الفرنسي لتقويم الانتاج السيد أرنو مونتبورغ على تصريح حول الشراكة الصناعية و الانتاجية.

حول الشراكة الصناعية و الانتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى