الحدث الجزائري

الجزائر تترأس بالرباط الدورة ال28 للجنة الحكومية لخبراء شمال إفريقيا

تم امس الثلاثاء بالرباط افتتاح اللجنة الحكومية لخبراء شمال إفريقيا برئاسة الجزائر ممثلة بوفد من وزارة المالية و كتابة الدولة المكلفة بالإستشراف و الإحصاء.

و تنظم هذه الدورة تحت موضوع “ترقية التنويع و العصرنة من أجل التحويل الهيكلي لاقتصاديات شمال إفريقيا” بمبادرة من المكتب المكلف بشمال إفريقيا التابع للجنة الإقتصادية للأمم المتحدة من أجل إفريقيا.

و يتضمن جدول اعمال الإجتماع الذي يدوم أربعة أيام ثلاثة تقارير حول تطور الظروف الإقتصادية و الإجتماعة في شمال إفريقيا بين 2011 و 2012 و افاق و مسار تحضير أجندة ما بعد 2015 و الأجندات الإقليمية و الدولية بما في ذلك المبادرات الخاصة من أجل شمال إفريقيا.

و سيسمح اللقاء للمشاركين بتبادل الخبرات حول التحديات الكبرى و استراتيجيات التنمية التي من شأنها أن تحسن الأداءات الإقتصادية و الإجتماعية لدول شبه المنطقة و بعث مسار الإندماج الإقليمي و مناقشة دور الدولة و مختلف الفاعلين الإقتصاديين في مسار التحويل الهيكلي للإقتصاديات.

و ستتوج الدورة بتوصيات سيتم عرضها على الندوة القادمة للوزارء الأفارقة للمالية و التخطيط و التنمية الإقتصادية للمكتب المكلف بشمال إفريقيا التابع للجنة الإقتصادية للأمم المتحدة من أجل إفريقيا التي ستعقد من 21 إلى 26 مارس المقبل بابيجان (كوت ديفوار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى