الحدث الجزائري

الرئيس بوتفليقة يدعو الحكومة الى التحضير الجيد للثلاثية القادمة

دعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة امس الأحد الحكومة إلى التحضير الجيد للقاء الثلاثية المقبل الذي سيركز على تنمية المنظومة الإنتاجية للبلاد حسبما أفاد بيان مجلس الوزراء.

واكد الرئيس خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء انه على الحكومة “توخي الدقة في تحضير لقاء الثلاثية المقبل الذي سيخصص لتنشيط التنمية الاقتصادية الوطنية المبنية على تدعيم إطار ترقية المقاولة الوطنية التي تشكل المصدر الأول لخلق الثروة و مناصب الشغل و لدفع النمو قدما“.

وشدد الرئيس على مواصلة جهود الدولة من أجل تعزيز مسعى التنمية الاقتصادية و الاجتماعية من خلال تنشيط إنجاز المشاريع التجهيزية وتثبيت استقرار الإطار التنظيمي خاصة الجبائي والحفاظ على التحويلات الاجتماعية.

وأوضح الرئيس بوتفليقة أن جلسات الثلاثية التي ستجتمع يوم 10 اكتوبر القادم مدعوة بأن “تكفل تعزيز فضائل الحوار والتشاور بين سائر الفاعلين المعنيين بمهمة تجديد منظومة البلاد الإنتاجية” حسب نفس المصدر.

كما ذكر بأن تنمية المنظومة الإنتاجية للبلاد تشكل “محورا أساسيا ينبغي أن تجتمع حوله مجمل المساعي القطاعية” حسب ذات البيان. وأكد الرئيس أن “الجهود الجبارة” التي بذلت في قطاع الفلاحة “لابد أن تفضي إلى نتائج ملموسة في مجال تحسين الإنتاج من حيث النوع و الكم ضمانا لأمن البلاد الغذائي“.

واعتبر بيان مجلس الوزراء من جهة أخرى أن بروز قاعدة صناعية وطنية عصرية وتنافسية يمر “حتما” عبر دعم الدولة للمقاولة ولترقية الاستثمار مضيفا أنه “سيتعين على كافة القطاعات إبداء المزيد من الدينامية و من روح المبادرة لتشجيع إنشاء المقاولات و تطويرها و تحفيز المشاريع المبتكرة المدرة للثروات ومناصب الشغل الدائمة“.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى