الحدث الجزائري

الرئيس بوتفليقة يدعو الى توحيد الصف العربي لمواجهة تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية

دعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة امس الاثنين بالجزائر العاصمة الى توحيد الصف العربي قصد مواجهة تداعيات وتأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقال الرئيس بوتفليقة في رسالة وجهها الى المشاركين في الدورة ال40 للمنظمة العربية للعمل قرأها نيابة عنه محمد علي بوغازي مستشار لدى رئاسة الجمهورية ان “الوضع الاقتصادي الدولي يفرض اكثر من ذي قبل رص الصفوف ليس استجابة للروابط والقواسم المشتركة فحسب بل لان ذلك ضرورة ملحة”. (النص الكامل للرسالة على الموقع الالكتروني لواج .

وفي هذا السياق اضاف الرئيس بوتفليقة قائلا: “ومن منطلق القناعة بان التكتل هو احدى الوسائل التي تتيح التخفيف من تداعياته و وطأته على بلداننا وتعزيز قدراتنا على ادماج الانتاجية الموجهة او لتلبية حاجات شعوبنا“.

واوضح رئيس الدولة ان “التحديات العاتية التي تواجهها المجموعة الدولية جراء اشكاليات الطاقة والبيئة والتغيرات المناخية ومعضلة بلوغ الاكتفاء الغذائي الى جانب افة الارهاب الدولي والمتاجرة بالمخدرات والاجرام العابر للاوطان تتطلب مسعى شاملا ومساعي اقليمية ودولية لمواجهتها بما يحقق الاستقرار الاجتماعي والسلم الدوليين“.

واشار الرئيس بوتفليقة الى ان العالم العربي “لديه الامكانيات للاضطلاع بدور اكثر تأثيرا في العلاقات الدولية على الصعيدين الاقتصادي والسياسي على حد سواء“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى