الحدث الجزائري

الرئيس بوتفليقة يشيد بمناقب الراحل هوغو تشافيز

أشاد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالكفاح الذي خاضه الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز مشيرا إلى أنه “من هذا الباب سيسم إلى الأبد بميسمه تاريخ بلاده بل تاريخ أمريكا اللاتينية قاطبة“.

وقال الرئيس بوتفليقة في برقية تعزية بعث بها إلى رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بالنيابة السيد نيكولاس مادورو: “لقد قاوم هوغو تشافيز إلى آخر رمق مثلما فعل دائما من اجل أفكاره وهذا من منطلق قناعته بان مصيره يتعدى شخصه. إن ما يقع على عاتقنا من واجب التجلية لروحه يشمل كذلك، ذلكم الكفاح الذي خاضته أمة بأكملها كان هو لسان حالها وضميرها على خطى سيمون بوليفار وهو من هذا الباب سيسم إلى الأبد بميسمه تاريخ بلاده بل تاريخ أمريكا اللاتينية قاطبة“.

وأضاف الرئيس بوتفليقة:”لقد تلقيت نبأ وفاة صديقي هوغو رفائيل تشافيز فرياس ببالغ الحزن والأسى.إنني إذ أتوجه باسم الشعب الجزائري إلى أسرته وذويه والى الشعب الفنزويلي بأحر عبارات التعازي، أود أن أعرب عن إكبارنا لانخراط هوغو تشافيز في الكفاح العالمي من أجل الدفاع عن كرامة الشعوب وسيادتها وحقها في الانعتاق“.

وجدد رئيس الجهورية في ختام برقيته أخلص عبارات التعازي قائلا:”و إذ أجدد لكم أخلص عبارات التعازي وعميق تعاطفي فان رجائي هو أن يواصل الشعب الفنزويلي الصديق مسيرته نحو الرقي والتنمية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى