الحدث الجزائري

الرئيس بوتفليقة يوقع على مجموعة من المراسيم الرئاسية

وقع رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة على ستة (6) مراسيم رئاسية طبقا للمادة 77-11 من الدستور. وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية أن هذه المراسيم الرئاسية تتضمن التصديق على”معاهدة المنظمة العالمية للملكية الفكرية( الويبو) بشأن حق المؤلف المعتمدة بجنيف بتاريخ 20 ديسمبر سنة 1996″، في حين يخص المرسوم الثاني”معاهدة المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) بشأن الأداء والتسجيل الصوتي المعتمدة بجنيف بتاريخ 20 ديسمبر سنة 1996“.

ويتضمن المرسوم الثالث الموقع من طرف الرئيس بوتفليقة التصديق على”الإتفاق بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والإتحاد الأوروبي في مجال التعاون العلمي والتكنولوجي الموقع بالجزائر في 19 مارس سنة 2012 “.

أما المرسوم الرابع فيتضمن التصديق على”بروتوكول بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة رومانيا الموقع ببوخاريست في 22 نوفمبر سنة 2011   المعدل للاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية رومانيا الاشتراكية حول إنشاء لجنة مشتركة جزائرية-رومانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني الموقع بالجزائر في 13 مارس سنة 1972“.

كما وقع رئيس الدولة على مرسوم يتضمن التصديق على “الاتفاقية بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والحكومة الرومانية بشأن الحصول على حق الملكية على الاراضي من قبل البعثات الدبلوماسية للدولتين الموقعة ببوخاريست في 23 نوفمبر سنة 2011 “.

ويتعلق المرسوم السادس الذي وقعه رئيس الجمهورية بـ”اتفاق النقل الجوي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية بولونيا الموقع بوارسو في 7جويلية 2011 “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى