الحدث الجزائري

الصندوق للتقاعد يفصل في أكثر من 20 الف ملف خاص باعوان الحرس البلدي

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالنيابة جمال ولد عباس اليوم الاربعاء بالجزائر أن الصندوق الوطني للتقاعد عالج أكثر من 20 الف ملف خاص باعوان الحرس البلدي في ظرف اسبوعين من ضمن 25 الف و728 ملف معروض للتسوية.

وأوضح الوزير خلال اجتماعه مع اطارات الصندوق الوطني للتقاعد انه الى غاية 7 اوت الحالي تمت معالجة 20 الف و269 طلب من ضمن 25 الف و728 ملف تم ايداعه من قبل اعوان الحرس البلدي لدى الصندوق من اجل التسوية لتبلغ بهذا نسبة تصفية الملفات 79 بالمائة.

واضاف ولد عباس ان كل طلبات اعوان الحرس البلدي المودعة لدى الصندوق الوطني للتقاعد سيتم الفصل فيها سواء ما تعلق بالتقاعد النسبي أو النهائي قبل نهاية شهر رمضان مشيرا ان الاعوان المجندين ضمن الخلية المنصبة لهذا الغرض على مستوى الصندوق” تعالج اكثر من الف طلب يوميا“.

كما سيستفيد اعوان الحرس البلدي الذين سيعقد ممثلوهم اجتماعا غدا الخميس مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية للفصل في المطالب الاخرى من منحة الاعاقة. ويأتي هذا الاجراء تطبيقا للمرسوم التنفيذي رقم 11-354 الصادر في 5 اكتوبر 2011 والمتعلق بالترتيب الاستثنائي للتقاعد النسبي.

و يسمح هذا الترتيب باستفادة الأعوان الذين يعدون 15 سنة من الخدمة بتاريخ 31 ديسمبر 2012 دون شرط السن مع إعادة شراء الحقوق من قبل الخزينة العمومية لتعويض الصندوق الوطني للتقاعد على سنوات الاشتراك الناقصة.

و يطالب أعوان الحرس البلدي الذين حاولوا تنظيم مسيرة بالعاصمة في التاسع من شهر جويلية المنصرم بحق التقاعد المسبق كخيار أساسي في حالة حل سلكهم مع التعويضات المادية والمعنوية و تعويضات على علاوة المردودية و منحة الخطر وكذا بإعادة تأمين الحرس البلدي طوال ساعات اليوم (24 على 24 ساعة) منذ تاريخ تنصيبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى