الحدث الجزائري

الفريق أحمد قايد صالح يبحث مع وزيرة الدفاع الكينية التعاون العسكري بين البلدين

الفريق أحمد قايد صالح يبحث مع وزيرة الدفاع الكينية التعاون العسكري بين البلدين

أجرى نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  الفريق أحمد قايد صالح هذا الاربعاء بالجزائر العاصمة محادثات مع وزيرة الدفاع الكينية ريتشال أوور أومامو التي تقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر  بحثا فيها “حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تنويعه إلى مجالات تخدم المصالح المشتركة للبلدين” حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أن الفريق أحمد قايد صالح “استقبل بمقر وزارة الدفاع الوطني وزيرة دفاع جمهورية كينيا السيدة ريتشال أوور أومامو التي تقوم على رأس وفد عسكري هام  بزيارة رسمية إلى الجزائر”. وأضاف أنه “بعد مراسم الاستقبال الرسمية  أجرى الطرفان محادثات ثنائية بحضور ضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وكذا القائم بالأعمال لدى سفارة كينيا بالجزائر وأعضاء الوفد المرافق لوزيرة الدفاع الكينية”.

كما تناولت هذه المحادثات “حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تنويعه إلى مجالات تخدم المصالح المشتركة للبلدين  تجسيدا للرعاية السامية والمتواصلة لقائدي البلدين وحرصهما المتقاسم على ترقيته وتطويره كما عكف الطرفان على تبادل التحاليل ووجهات النظر حول مختلف القضايا الراهنة”. وفي ختام اللقاء “تبادل الطرفان هدايا رمزية لتوقع الوزيرة الكينية على السجل الذهبي لوزارة الدفاع الوطني” حسب ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى