الحدث الجزائري

القنصل العام بالمملكة العربية السعودية يصف موسم الحج لهذا العام بالناجح

أشاد القنصل العام بالمملكة العربية السعودية صالح عطية بالمجهودات التي بذلها القائمون على البعثة الجزائرية للحج لهذه السنة واصفا موسم 2013 بالناجح .

وقال صالح عطية في مكالمة هاتفية خص بها القناة الأولى أن هذا الموسم عرف نجاحا فيما تعلق بخدمة الحجيج الجزائريين على جميع الأصعدة وعبر المتحدث عن ارتياحه لعدم تسجيل عدد كبير من الوفيات وهو ما يترجم التكفل الصحي الجدي بالحجيج – يقول القنصل العام – .

هناك تحسن كبير في عملية التكفل بالحجاج .. لاحظنا ذلك في عملية النقل سواء من منى إلى عرفات أو من عرفات إلى مزدلفة .. متفائلون نحن بأن يكون هذا الموسم ناجحا ..عذذ الوفيات لم يتعدى الثلاثة و هو ما يؤكد أن البعثة الطبية قائمة بواجبها ..”.

و واصل حوالي مليوني حاج من جميع أنحاء العالم أمس الأربعاء رمي الجمرات في منى بمكة المكرمة في أول أيام التشريق.

ويرمي الحجاج الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة بعد أن رموا أول أمس الثلاثاء جمرة العقبة.

واستوعب جسر الجمرات بأدواره المتعددة الحشود الهائلة من الحجاج الذين توزعت وفود تفويجهم على طبقات الجسر تباعا لرمي الجمرات وخطط التفويج المعدة لذلك.

وكان جموع ضيوف الرحمن قد تجمعوا منذ فجر أمس يوم أول أيام عيد الأضحى المبارك لاداء نسك رمي الجمرات في مشعر منى برمي الجمرة الكبرى بسبع حصيات في انتظام سلس وحركة هادئة من ضيوف الرحمن وانسيابية في تنقل الحجاج من مواقع إقامتهم في منى وفق خطة التفويج المعدة لذلك .

وبخصوص حجاجنا الميامين ، قال رئيس الديوان الوطني للحج و العمرة الشيخ بربارة أنه سيتم نقلهم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة استعداد للعودة إلى الديار حسب خطة السفر المرسومة مسبقا من طرف الديوان الذي يرأسه وكذا جميع الفاعلين مثل وكالات السفر و المطارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى