الحدث الجزائري

الوزير الألماني للشؤون الخارجية في زيارة العمل الى الجزائر

يقوم هذا السبت الوزير الألماني للشؤون الخارجية غيدو ويسترويل بزيارة عمل للجزائر تدوم يومين بدعوة من نظيره الجزائري مراد مدلسي.

و قال الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عمار بلاني في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن هذه الزيارة “تبرز الإرادة المشتركة للبلدين في تكثيف حوارهما السياسي و ترقية تعاونهما الثنائي من خلال استكشاف قدرات جديدة في القطاعات الممتدة من الصناعة إلى التكنولوجيات الجديدة مرورا بقطاعات الطاقة و الطاقات المتجددة“.

و أكد الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية أن هذه الزيارة التي تأتي بعد تلك التي قام بها السيد مدلسي إلى برلين في مارس الفارط تشكل أيضا سانحة ل”مواصلة التشاور حول المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع السائد في منطقة الساحل و التطورات على المستوى المغاربي و سير المراحل الانتقالية التي تمت مباشرتها في بعض بلدان المنطقة و مسار السلام في الشرق الأوسط“.

و أضاف انه على الصعيد الاقتصادي ستكون زيارة الوزير الألماني فرصة سانحة لـ”استعراض وضعية العلاقات الثنائية و دراسة السبل و الوسائل الكفيلة بإعطائها دينامية تكون في مستوى القدرات التي يسخر بها اقتصادا البلدين“.

و تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المشتركة الجزائرية-الألمانية عقدت دورتها الثالثة في ماي 2013 في برلين.

و قد تم تنصيب هذه اللجنة التي تعتبر آلية دفع و دعم للتعاون الثنائي بمناسبة زيارة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة إلى برلين في ديسمبر 2010 بدعوة من المستشارة الألمانية السيد أنجيلا ميركل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى