الحدث الجزائري

الوزير الأول التركي “اردوغان”في زيارة رسمية إلى الجزائر

يشرع الوزير الأول التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء في زيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد هام يضم وزراء و رجال أعمال.

وتندرج زيارة الوزير الأول التركي التي تدوم يومين, في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين وترقية الحوار السياسي و العلاقات الاقتصادية إلى أعلى المستويات طبقا لروح معاهدة الصداقة و التعاون التي ابرمت سنة 2006.

وسيجري السيد اردوغان خلال تواجده بالجزائر محادثات سياسية مع الوزير الأول عبد المالك سلال حيث سيتبادل الطرفان وجهات النظر بشأن المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيجري الطرفان بالمناسبة تقييما للمشاريع الجارية و يدرسان سبل ووسائل تعزيز وترقية و تنويع التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وسيلقى الوزير الأول التركي خلال اليوم الاول من زيارته خطابا أمام نواب المجلس الشعبي الوطني.

وسيتوجه السيد اردوغان في اليوم الثاني والاخير من زيارته إلى وهران لتفقد المركب الغازي بالمنطقة الصناعية بأرزيو ومصنع الفولاذ الجديد الذي انجزته الشركة التركية الخاضعة للقانون الجزائري “توسيالي ايرون اند ستيل“.

من جهة أخرى سينظم بالمناسبة منتدى رجال الأعمال الجزائري-التركي الذي سيسمح للمتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين من كشف و تحديد الشراكات التي قد تبرم في مختلف القطاعات.

وستشارك في هذا المنتدي اكثر من 200 شركة تركية لاستكشاف فرص الشراكة مع نظيراتها في الجزائر بهدف إعطاء دفع جديد للتعاون الاقتصادي بين البلدين لاسيما في مجالات النسيج والسيارات و الصناعات الغذائية..

و يناقش رجال اعمال البلدين مسألة ترقية وتكثيف المبادلات التجارية و الشراكة الثنائية في العديد من القطاعات وخاصة في البناء والطاقة والنسيج والصناعات الغذائية والفلاحة والسيارات والكيمياء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى