الحدث الجزائري

الوزير الأول عبد المالك سلال في زيارة عمل اليوم لولاية ورقلة

شرع الوزير الأول عبد المالك سلال نهار اليوم السبت في زيارة عمل إلى ولاية ورقلة تدوم يوما واحدا يتفقد خلالها عددا من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي.

و سيطلع الوزير الأول خلال هذه الزيارة -التي تندرج في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية -على عدد من المشاريع بعدة قطاعات النشاط لا سيما بقطاعات الفلاحة والسكن والصحة والتكوين والشباب والرياضة .

كما سيعاين سلال مشروع الإستثمار الفلاحي الذي تم تجسيده من قبل مؤسسة”رياض سطيف”في إطار الامتياز الفلاحي الواقع بإقليم بلدية حاسي بن عبد الله وذلك قبل أن يقدم له عرض بخصوص وضعية برنامج الامتياز الفلاحي عبر ولاية ورقلة.

وةسيواصل الوزير الأول هذه الزيارة الميدانية بتفقد ورشة مشروع إنجاز 500 و 260 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري حيث سيقدم له عرض حول برنامج 1000 سكن بصيغة البيع بالإيجار تابع للصندوق الوطني للتوفير و الإحتياط وآخر حول برنامج التحسين الحضري الجاري تنفيذه عبر الولاية .

وفي إطار هذه الزيارة العملية دائما سيعاين عبد المالك سلال الموقع الذي سيحتضن مشروع الحظيرة المعلوماتية بورقلة التي تعد الثانية من نوعها على المستوى الوطني بعد تلك المتواجدة بالجزائر العاصمة التابعة للوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية حيث ستكون له فرصة الالتقاء مع الشباب من حاملي المشاريع بورقلة.

وتشكل عيادة العيون بورقلة التي أنجزت بمنطقة التجهيزات العمومية ومشروع المسبح الأولمبي المنجز بذات المنطقة وكذا مشروع مركز التكوين الذي سيكون تحت وصاية المؤسسة الوطنية للمحروقات (سوناطراك) من المشاريع الأخرى المدرجة ضمن برنامج زيارة الوزير الأول للولاية .

هذا وسيترأس الوزير الأول عبد المالك سلال في ختام هذه الزيارة والتي سيكون مرفوقا فيها بأعضاء من الحكومة ومديرين مركزيين اجتماعا مع الإطارات المحلية وممثلي المجتمع المدني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى