الحدث الجزائري

الوزير الأول في زيارة عمل وتفقد الى ولاية قسنطينة

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال هذا السبت بزيارة عمل وتفقد الى ولاية قسنطينة أين سيطلع على مدى تنفيذ وتقدم برنامج التنمية لهذه الولاية .

ويرافق الوزير الأول في هذه الزيارة التي تندرج في اطار تطبيق برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وسيستهل سلال جولته بجبل الوحش بالجزء الشرقي للطريق السيار شرق-غرب الذي أوكلت أشغال إنجازه إلى المجمع الياباني”كوجال” .

وستكون المدينة الجديدة “علي منجلي”بعد تقديم عرض عن القطب الحضري لعين النحاس حيث سينطلق برنامج إنجاز 6400 سكن، المحطة الثانية من زيارة الوزير الأول الذي سيشرف على انطلاق الشطر الأول للبرنامج الاستعجالي لإعادة التأهيل الخاص بالمدينة الجديدة “علي منجلي” .

وسيتلقى السيد سلال بالمناسبة كذلك شروحا حول مخطط تعزيز تأمين تموين بماء الشرب للولاية.

ودائما بعلي منجلي سيطلع الوزير الأول على برنامج إنجاز أسواق جوارية موجهة لامتصاص التجارة غير الشرعية قبل أن يشرف على حفل توزيع 104 محلات ذات استعمال تجاري لفائدة شباب من حاملي المشاريع ممن استفادوا ضمن مختلف أجهزة دعم التشغيل.

و بعد تفقده أشغال إنجاز المدينة الجامعية سيعاين السيد سلال بحي”زواغي” ورشة ترامواي قسنطينة وتوسيعتيها باتجاه كل من المدينة الجديدة “علي منجلي” ومطار “محمد بوضياف“.

وسيتوجه الوزير الأول كذلك إلى الموقع الذي أختير لبناء فندق من 5 نجوم لسلسلة “ماريوت”الدولية حيث سيشرف رمزيا على انطلاق أشغال الإنجاز قبل أن يطلع بقصر “أحمد باي” على المشروع التمهيدي لبرنامج تظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015” .

وسيكون تفقد أشغال إنجاز الجسر العملاق العابر لوادي الرمال محطة أخرى هامة ضمن زيارة الوزير الأول حيث سيشرف على ربط هذه المنشأة الضخمة بالطريق السيار شرق-غرب.

وبالقطاع الحضري سيدي مبروك سيطلع السيد سلال على برامج تحسين ظروف استقبال المواطنين فيما يتعلق بأمور الحالة المدنية وكذا بخصوص تنظيف المحيط قبل أن يختم زيارته لمدينة الصخر العتيق بتفقد الأشغال التي توشك على نهايتها لإنجاز محطة المسافرين الجوية الجديدة بمطار”محمد بوضياف”الدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى