الحدث الجزائري

الوزير الاول المالي”سيسوكو” ينوه بإدانة الجزائر للاعتداءات الإرهابية بمالي

أعرب الوزير الأول المالي السيد ديانغو سيسوكو اليوم الإثنين بالجزائر عن ارتياحه لتنديد الجزائر بهجومات الجماعات الإرهابية ببلده مؤكدا عناية الجزائر و استعدادها الدائم تجاه مالي.

و قال سيسوكو عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة”نوهت بإدانة الشديدة للجزائر بشأن الهجومات التي تشنها الجماعات الإرهابية ضد بلدنا.

كما نوهت كذلك بالعناية و الاستعداد الدائم الذي تبديه الجزائر تجاه مالي“.

و أعرب الوزير الأول المالي بالمناسبة أنه”جد مرتاح”لهذه الزيارة التي أكد الطرف الجزائري خلالها أن”الروابط بين الجزائر و مالي كانت و تظل علاقات من دولة إلى دولة“.

و تقدم السيد سيسوكو بالمناسبة بشكره للرئيس بوتفليقة باسم رئيس جمهورية مالي بالنيابة السيد ديوكوندا تراوري و باسم الحكومة و الشعب الماليين “للجهود المتعددة الأوجه الإضافية التي يبذلها تجاه مالي في هذه المرحلة الصعبة في تاريخه“.

و أكد أن زيارته إلى الجزائر”تندرج في إطار التشاور السياسي المنتظم”بين البلدين”كما كانت خاصة فرصة للتحادث مع السلطات الجزائرية بشأن آخر تطورات الأزمة العميقة التي يمر بها مالي حاليا“.

و أضاف في سياق متصل”لاحظنا تطابقا في وجهات النظر حول أهم جوانب تسيير هذه الأزمة كما درسنا السبل الكفيلة بتنفيذ و تعزيز تعاوننا الثنائي و التعاون شبه الإقليمي من أجل استئصال الإرهاب و الجريمة اللذين يشكلان أخطر تهديد على الاستقرار و الأمن بمنطقة الساحل“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى