الحدث الجزائري

الوزير الاول”سلال”يختتم زيارته لولاية عنابة

اختتم الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الخميس زيارة تفقد دامت يوما واحدا بولاية عنابة أعطى خلالها إشارة انطلاق مشاريع مهيكلة إلى جانب تفقد عديد الإنجازات.

و قام سلال على الخصوص خلال هذه الزيارة بوضع حجر الأساس للقطب الحضري الجديد المندمج بذراع الريش ببلدية وادي العنب الذي سيحتضن مدينة عصرية و متناغمة.

وبعين المكان ألح الوزيرالأول على أهمية التنسيق الجيد بين مختلف القطاعات للتحكم في مراحل إنجاز هذا القطب و الاستجابة لتطلعات السكان الذين سيقطنون هذا الصرح العمراني.

وأعلن على الخصوص في هذا السياق أن مجلسا وزاريا سينعقد قريبا لدراسة الوسائل التي من شأنها تفعيل وبناء هذا القطب.

وتفقد سلال كذلك المنطقة الجديدة للتوسع الحضري بكاليتوسة ببلدية برحال وهو موقع يتوفر على مخططات لشغل الأراضي.

وببلدية عنابة تفقد سوقا جوارية وذلك بحي صفصاف قبل أن يطلع على بطاقة تقنية لمشروع بناء فندق “5 نجوم” تابع للسلسلة الدولية شيراطون.

وفي كل محطة توقف عندها خلال زيارته لولاية عنابة كان الوزير الأول يلح و بشكل خاص على ضرورة احترام آجال ونوعية إنجاز المشاريع و كذا على أهمية التنسيق بين مختلف المتدخلين المعنيين بتسيير و الإشراف على مختلف الورشات.

وأكد سلال من جهة أخرى على ضرورة”وضع حد لكل الأسواق العشوائية و التجارة الموازية”حاثا في هذا السياق السلطات العمومية على تسليم فضاءين تجاريين جواريين تجري أشغال تهيئتهما بوسط مدينة عنابة و ذلك قبل حلول شهر رمضان المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى