الحدث الجزائري

الوزير”لوح”يعلن عن مجموعة عمل وزارية تعمل على رفع منحة الجنوب

أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، الطيب لوح، اول امس الأربعاء بمعسكر أن لجنة عمل وزارية تعمل على رفع منحة الجنوب لتحتسب وفق أجر سنة 2008 عوض أجر 1995.

وأوضح الوزير في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفالات بعيد العمال التي تحتضنها هذه السنة ولاية معسكر أن اللجنة المختصة تعمل حاليا على الإعداد لرفع المنحة الخاصة بعمال الجنوب لتحتسب وفقا لوعاء الأجر لسنة 2008 الذي أعقب مراجعة القانون الأساسي لعمال الوظيف العمومي والزيادات في الأجور المرتبطة به ويتوقع الانتهاء من ذلك العمل قريبا.

كما أعلن السيد لوح من جهة ثانية عن دخول الزيادات السنوية في معاشات المتقاعدين للسنة الجارية حيز التطبيق خلال ماي الجاري.

و أبرز أنه تجري حاليا دراسة من قبل مختصين”لتكفل الدولة بكل فوائد القروض البنكية الموجهة للشباب في إطار برامج التشغيل المختلفة ضمن سياسة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة المبنية على تدعيم الشباب وهي سياسة ستستمر مثلما ستستمر جميع مجهودات الدولة لصالح الفئات الضعيفة في المجتمع“.

وجدد الوزير خلال هذا التجمع الذي شهد حضور جمع غفير من الإطارات النقابية والعمال التأكيد على “المكتسبات التي تحققت لصالح المواطنين والعمال منذ 1999 وأبرزها عودة الأمن والاستقرار بعد أزمة كادت أن تؤدي إلى انهيار الدولة” مضيفا أن “الجزائر استطاعت العودة للإقلاع الاقتصادي والإجتماعي بعد سنوات أليمة تم خلالها تسريح 400 ألف عمل من مناصبهم وغلق مئات المؤسسات والمصانع“.

وأشار السيد لوح الى أنه “ابتداءا من سنة 2000 شهدت الجزائر مرحلة من إعادة الإعمار تحت قيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عبر برامج تنموية مختلفة سمحت بتزويد البلاد ببنية تحتية قوية واعتماد سياسة اجتماعية متينة إضافة إلى الرفع من القدرة الشرائية عبر رفع الحد الأدنى للأجور عدة مرات وزيادة الأجور لعمال الوظيف العمومي وعمال القطاع الاقتصادي في إطار الحوار المستمر بين الحكومة والإتحاد العام للعمال الجزائريين“.

وكشف الوزير أن المستفيدين من خدمات بطاقة الشفاء في الجزائر بلغ عددهم 28 مليون مواطن “كلهم يتحصلون على الأدوية والخدمات بسهولة كبيرة“.

ومن جهته ثمن السيد أحمد قطيش ممثل الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين في كلمته “الإنجازات الكبرى التي تحققت لصالح العمال خلال عهدة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بفضل حكمه الراشد وسياسته القوية وفتحه لباب الحوار مع الشركاء الاجتماعيين” داعيا بالشفاء لرئيس الجمهورية وكذا للأمين العام للمركزية النقابية السيد عبد المجيد سيدي السعيد.

وقد إنتظم بمناسبة الإحتفالات بعيد العمال سباق لسعاة البريد بوسط مدينة معسكر وكذا معرض لإبراز آليات التشغيل المتوفرة .

كما سلمت صكوك مالية لمجموعة من أصحاب مشاريع معتمدة من أجهزة التشغيل المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى