الحدث الجزائري

بلعيز يؤكد ان توفير الأمن و محاربة البيروقراطية من اهتمامات دائرته الوزارية

أكد وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية، طيب بلعيز، امس السبت بأدرار أن توفير الأمن لكل مواطن ودفع حركة الاستثمار الاقتصادي ونظافة المحيط من أبرز اهتمامات الوزارة ضمن مخطط عملها في ورقة الطريق الاستعجالية.

وأوضح السيد بلعيز خلال مراسيم تنصيب الوالي الجديد لأدرار السيد مداني فواتيح عبد الرحمان أن جهودا معتبرة بذلتها الدولة لضمان استقرار المجتمع والحفاظ على أمن المواطنين من خلال تسخيرها لإمكانيات مادية وبشرية متمثلة في إنشاء هياكل وتكوين الأعوان مضيفا أن الدولة تنعم بالأمن والاستقرار مثمنا جهود أفراد الأمن على أرض الميدان.

كما شدد الوزير على ضرورة دفع حركية الاستثمار في مختلف المجالات خاصة وأن عوامل التطور مرهونة بمستوى الاستثمار المحقق مشيرا إلى أن هناك “تعليمات وجهت للولاة لتحرير المبادرات التي يتقدم أصحاب المشاريع ومساعدتهم بإزالة مسائل تعيق الاستثمار والتي حصرها في ” الاكراهات والعراقيل والبيروقراطية” وذلك في ظل احترام قوانين الجمهورية.

وفي السياق ذاته أوضح وزير الداخلية والجماعات المحلية أن لجنة دراسة الملفات ومنح الاعتماد وتحديد الموقع هي لجنة مستقلة وتمتلك صلاحيات وفق القوانين التي تنظم عملها غير أنها -يضيف السيد بلعيز- ” تسير ببطء كبير ولا من بد تحريكها ” مشيرا إلى أن هذا التعطيل “يقع عند تحرير عقود التنازل عن العقار الموجه للاستثمار’’.

كما شدد السيد بلعيز على ضرورة محاربة البيروقراطية بمختلف أشكالها من خلال تحسين ظروف استقبال المواطنين عبر المؤسسات وأخذ بعين الاعتبار كل الشكاوي والانشغالات التي يرفعونها للجهات المسؤولة ومعالجتها معلنا أنه ” آن الأوان لتنفيذ القوانين التي صادق عليها البرلمان احتراما لإرادة الشعب’’.

وفي هذا الجانب أعلن السيد بلعيز أنه “تم تفعيل المفتشية العامة لوزارة الداخلية” لمباشرة عملها بسرية تامة قصد الوقوف على وضعية سير المصالح الإدارية’’. كما أشار الوزير إلى أن اعتمادات مالية معتبرة منحت للبلديات قصد مساعدتها على تجسيد مشاريع مخططاتها التنموية والتي بلغت 65 مليار دج.

وأضاف الوزير أن تهيئة المحيط والمحافظة على نظافته تعد هي الأخرى من بين اهتمامات دائرته الوزارية مشيرا في هذا الصدد إلى الوضعية المزرية التي تعرفها بعض المدن سيما الكبرى جراء انتشار النفايات والقمامات عبر الشوارع والأحياء.

للاشارة فقد تم تنصيب الوالي الجديد لأدرار السيد مداني فواتيح عبد الرحمان خلفا للسيد ساسي أحمد عبد الحفيظ الذي عين على رأس ولاية تلمسان بموجب الحركة الأخيرة التي أجراها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في سلك الولاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى