الحدث الجزائري

تحديد تاريخ المحاكمة بالنقض في 02 أفريل القادم

تم تحديد تاريخ المحاكمة بالنقض في قضية بنك الخليفة في 2 افريل المقبل على مستوى محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء البليدة حسبما علمت واج مساء امس الثلاثاء من مصدر قضائي.

و أوضح المصدر أنه تم “توجيه الاستدعاءات لكل الأطراف المعنية بالمحاكمة”.يذكر أن المحكمة العليا وافقت في 19 جانفي من السنة الماضية على الطعون بالنقض التي تقدم بها الدفاع و النيابة العامة في هذه القضية. و يتعلق الأمر ب 54 طعنا بالنقض قدمتها النيابة العامة و 24 قدمها الدفاع ما يمثل مجموع 78 طعنا بالنقض وافقت عليها هذه الهيئة.

و قد فصلت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء البليدة في هذه القضية في شهر مارس 2007 .و قد مثل 94 متهما فيما كان 10 أخرون في حالة فرار من بينهم المتهم الرئيسي عبد المؤمن خليفة.

و تتمثل التهم المنسوبة إليهم في”تكوين جماعة أشرار و السرقة الموصوفة والنصب والاحتيال و استغلال الثقة و تزوير الوثائق الرسمية“.

و قد صدرت أحكاما تصل إلى السجن المؤبد في حق المتهمين الرئيسيين من بينهم المسؤول الأول عن مجمع الخليفة رفيق عبد المؤمن خليفة.

و قد أخطرت العدالة بهذه القضية بعد أن سجل بنك الجزائر سنة 2003 ثغرة مالية بقيمة 2ر3 مليار دينار جزائري على مستوى الخزينة الرئيسية لبنك الخليفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى