الحدث الجزائري

تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية المواطن وممتلكاته

كشف العميد الأول المفتش الجهوي لشرطة غرب البلاد السيد حاج سعيد أرزقي امس الخميس بمستغانم أن مصالح الشرطة جندت جميع قواتها على المستوى الوطني لتعزيز الاجراءات الأمنية خلال شهر رمضان القادم.

وأوضح السيد حاج علي في تصريح صحفي على هامش تدشين المقر الجديد للأمن الحضري الثامن بمنطقة خروبة شرق مدينة مستغانم أن “هناك اجراءات اضافية تكملة للمخطط الأزرق لتامين المواطن وحماية ممتلكاته ومحاربة أوكار الجريمة بمختلف أنواعها“.

وياتي تدشين مقر الأمن الحضري الجديد الذي يتزامن مع الاحتفال بخمسينية استرجاع السيادة الوطنية وعشية الاحتفال باليوم الوطني للشرطة المصادف ل22 جويلية من كل سنة في اطار سياسة الشرطة الجوارية وتقريب الشرطة من المواطن يضيف السيد حاج سعيد أرزقي.

ويضمن الأمن الحضري الثامن التغطية الأمنية للجهة الشرقية لمدينة مستغانم التي يقطنها حوالي 30 ألف نسمة حسب الشروحات المقدمة.

ومن جهة أخرى يجري العمل على تعزيز الهياكل الأمنية بالولاية لضمان حماية و أمن المواطنين و أملاكهم من خلال عدة مشاريع توجد قيد التجسيد منها تهيئة مقر للوحدة الجمهورية للأمن ومقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية و مقر جديد للأمن الولائي حسب ما علم من المكلف بالاعلام بأمن الولاية.

وأشار أيضا الى وجود مشاريع أخرى لانجاز هياكل جديدة ببعض البلديات والأحياء الكبيرة ضمن المخطط الخماسي الحالي ينتظر تسجيلها للانطلاق في أشغالها قريبا.

و قد سخرت مصالح الامن الوطني جل امكانياتها لتكريس هذا التوجه وفق اطر موضوعية عمادها التاطير البشري.

وفي هذا الاطار يندرج نشاط الشرطة العلمية التي اضحى دورها محوريا في الكضف عن الجريمة بمختلف انواعها مثلما يؤكده الملازم الاول بنيابة الشرطو العلمية و التقنية عزالدين طيان في احدى الحصصالخاصة للاذاعة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى