الحدث الجزائري

تقليص عدد الوثائق المكونة لملفات الترشح للمسابقات والاختبارات

قررت الوزارة لدى الوزير الأول المكلفة بإصلاح الخدمة العمومية تقليص عدد الوثائق المكونة لملفات الترشح للمسابقات و الاختبارات المهنية في المؤسسات والإدارات العمومية حسب ما أفاد به امس الخميس بيان للوزارة.

و أوضح ذات المصدر أن الوثائق أصبحت تضم “طلبا خطيا ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية ونسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشف نقاط مسار التكوين إلى جانب بطاقة معلومات تملئ من طرف المترشح سواء على الورق أو في شكل قاعدة رقمية قابلة للتحميل على موقع شبكة الانترنت للإدارة المعنية أو الموقع الالكتروني للمديرية العامة للوظيفة العمومية (www.concours-fonction-publique.gov.dz أو www.dgfp.gov.dz

وأضاف ذات المصدر أنه “بعد تحديد قائمة المترشحين المقبولين نهائيا يستكمل المعنيون بالأمر فقط ملفاتهم الإدارية لإتمام إجراءات التوظيف وفق التنظيم المعمول به“.

وذكرت الوزارة أن هذا الاجراء يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في تحديث المرفق العام والتغيير النوعي في كيفيات تنظيمه وسيره“.

وفي هذا الإطار “عكف الوزير لدى الوزير الأول المكلف بإصلاح الخدمة العمومية على مراجعة كيفيات تنظيم وإجراء المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى