الحدث الجزائري

تنافس شديد ميز السهرة الثانية من مسابقة “تاج القرآن الكريم”

تميزت السهرة الثانية من تصفيات مسابقة “تاج القرآن الكريم” التي نظمت ليلة امس الجمعة إلى السبت بقصر المعارض (الجزائر العاصمة) بتنافس شديد بين المتسابقين لبلوغ الدور النهائي المزمع إجراءه ليلة ال 27 من شهر رمضان.

وحضر البرايم الثاني للمسابقة وزير الشؤون الدينية والأوقاف ابو عبد الله غلام الله ومدير قناة القرآن الكريم واطارات وشيوخ اجلاء وضيوف .

وقد فاز كل من المترشح نصر الدين نعناع من ولاية الجزائر العاصمة والمترشحة مريم طبيخ من ولاية جيجل بالمرتبة الأولى كل واحد على حدى خلال السهرة الثانية لمسابقة ترتيل القرآن الكريم التي تنظمها قناة القران الكريم بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وقد ضمنا بذلك تأهلهما للدور النهائي من المسابقة.

كما تم إقصاء ثلاثة متسابقين من الجنسين من المسابقة التي بثت على المباشر بقناتي القرآن الكريم و القناة الثالثة للتلفزيون الجزائري بقرار من لجنة التحكيم المتكونة من أساتذة في علوم القرآن مراعين في ذلك قواعد وأحكام التجويد وأبجدياته.

وقد صعد المتسابقون الثمانية الواحد تلو الآخر على المنصة لترتيل آيات من كتاب الذكر الحكيم محاولين إبراز كل ما يملكون من قدرات صوتية على الأداء في تلاوة كتاب الله.

للإشارة كان قد فاز في البرايم الأول كل عبد الرحمان زيات من ولاية سكيكدة والمترشحة نسيبة محجوبي من الأغواط .

و تضم لجنة التحكيم ل “تاج القرآن” 2013 التي يترأسها الأستاذ محمد الشيخ كل من عبد الرحمان العربي و يوسف سلطاني و منصور بلحاج و محمد مقاتلي. للإشارة تخلل هذا البرنامج الديني مدائح دينية قدمتها فرقة الإمام الغزالي للإنشاد بطنجة بالمملكة المغربية .

وكان ضيف البرايم الثاني فضيلة الشيخ عبد العزيز عيادي من المغرب الشقيق صاحب كتاب بعنوان”أدبيات القراءة واكتساب الأخلاق ” قد استحسن هذا البرنامج الديني الواعد حاثا الشباب على الخصوص الإقبال على كتاب الله لاكتساب المناعة من الأفكار الدخيلة على مجتمعنا المسلم .

وقد استهلت السهرة بتلاوة بعض الآيات من الذكر الحكيم من قبل الطفل المعجزة عبد الرحمان فارح الذي اكتشفاه قناة القرآن الكريم .

يذكر أن العشرات من المترشحين و مترشحات من 48 ولاية من الوطن كانوا قد شاركوا في المسابقات التأهيلية التي تم خلالها اختيار 12 مترشحا من الذكور و12 مترشحة من الإناث سيتنافسون على مدى أربعة أسابيع من شهر رمضان للفوز بالمراتب الثلاثة الأولى في الصنفين.

كما يتابع حاليا المترشحون تربصا بالمعهد الديني بالمحمدية للنهل من علوم القرآن وتعلم أبجديات الترتيل والتلاوة.

وكانت عملية التصفيات لهذه الطبعة قد بدأت في 4 جويلية لتتواصل إلى غاية 5 أوت التي تصادف اليوم 27 من رمضان (ليلة القدر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى