الحدث الجزائري

تنصيب اللجنة المكلفة بالتفكير وتطوير الرياضة الجامعية

نصب وزيرا الشباب والرياضة محمد تهمي والتعليم العالي والبحث العلمي محمد مباركي, اليوم الاثنين بمركز الصحافة لملعب 5 جويلية 1962 الأولمبي (الجزائر) اللجنة المكلفة بالتفكير وتطوير الرياضة في الجامعة .

وأوضح وزير الشباب والرياضة محمد تهمي, خلال ندوة صحفية مشتركة مع مع نظيره في التعليم العالي والبحث العلمي, أن ’’هذه الخطوة تهدف الى تطوير الرياضة في الوسط الجامعي, كما تترجم التزام الدولة ببعث الرياضة وعلينا الاسراع في إعادة للرياضة الجامعية هيبتها’’.

وأضاف تهمي ’’الرياضة الجامعية موضوع معقد وينبغي ان تكون منظمة لانها تندرج في اطار السياسة الوطنية في هذا المجال وهدفنا هو تطويرها وليس الاكتفاء فقط بالمشاركة في البطولات ونيل الميداليات’’.

من جهته, شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد مباركي, على ضرورة ’’ الاقتداء بدول لها باع كبير في الرياضة كألمانيا والولايات المتحدة الامريكية باكتشافهم للمواهب كي نحقق النتائج المرجوة’’.

وتتشكل اللجنة من فوج عمل مشترك بين الوزارتين المعنيتين تروم تطوير الرياضة بالجامعة بمساعدة مسؤولين جامعيين وكذا اطارات من وزارة الشباب والرياضة ومن الاتحاديات الرياضية.

وستكون اللجنة ممثلة باتحاديات: الرياضة الجامعية, الرياضة المدرسية, الرياضة للجميع, كرة اليد, كرة السلة, الكرة الطائرة, الجيدو, العاب القوى, تنس الطاولة, المبارزة, الفنون القتالية, الرياضات الجوية, رياضة الغطس.

وعرف اللقاء , حضور مختلف رؤساء وممثلي الاتحاديات الوطنية الرياضية بالاضافة الى اطارات الوزارتين المعنيتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى