الوطني

توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في عمليات مختلفة عبر التراب الوطني خلال أسبوع، من توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وإحباط محاولات إدخال أزيد من 12 قنطارا من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

وحسبما جاء في بيان الحصيلة العملياتية لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أنه في الفترة من 03 إلى 09 نوفمبر 2021، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (08) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

وأوضح البيان أنه في سياق عمليات محاربة الجريمة والتصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 18 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات معتبرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ 12 قنطار و39 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 28 تاجر مخدرات بحوزتهم 33،5 كيلوغرام من نفس المادة و168735 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

وأضاف المصدر أن مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت بـ “كل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت، 149 شخصا وضبطت 19 مركبة و312 مولدا كهربائيا و205 مطرقة ضغط و06 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 31 قنطار من خليط خام الذهب والحجارة”.

وفي ذات السياق أيضا تم توقيف 09 أشخاص آخرين وحجز 29 بندقية صيد و03 مسدسات آلية و21300 علبة تبغ بكل من الوادي وغرداية وباتنة وخنشلة وتيبازة”، وتم “إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 12694 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس”.

وأشارت الحصيلة أيضا أنه، تم توقيف 175 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار وتمنراست وسيدي بلعباس وتندوف.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى