الحدث الجزائري

جاب الله يدعو إلى مقاطعة شاملة للإنتخابات المحلية

قال عبد الله جاب الله، أنه على الأحزاب التي نددت بتزوير الإنتخابات التشريعية الماضية ان تترجم موقفها الغاضب بمقاطعة الإنتخابات المحلية المقبلة،واستغرب لأحزاب أحدثت ضجة كبيرة عقب إعلان نتائج التشريعيات بينما سارعت لإعلان مشاركتها في الموعد القادم.

   اعتبر جاب الله، في لقاء جمعه بإطارات”جبهة العدالة و التنمية”بالعاصمة امس الجمعة،أن الانتخابات”صورة من صور الفساد السياسي في الجزائر، يضحكون بها على الشعب”،قائلا أن ما يحكى عن المراقبة والنزاهة لا تعدوا”مجرد كلام على ورق و الحقيقة المرة تتكرس في كل مرة”.

ودعا،الأحزاب التي احتجت وشجبت ونددت بتزوير الانتخابات التشريعية، ل10 ماي، أن تترجم موقفها بمقاطعة الموعد الانتخابي المحلي يوم 29 نوفمبر.

لكنه تساءل حيال مواقف أحزاب توعدت بمقاطعة المحليات،لما كانت تشجب ما أسمته”تزوير التشريعيات” ، لكنها سارعت لإعطاء مصداقية للموعد التشريعية المقبل لما أعلنت المشاركة فيه تحت غطاءات مختلفة من التبرير، مؤكدا أن على هؤلاء أن يترجموا احتجاجهم بمقاطعة الانتخابات المحلية ل29 نوفمبر، كما تابع”كنا نعتقد أن موقفهم سيكون المقاطعة لكن القلة القليلة من فعل ذلك”،قائلا أن من أعلن المشاركة”يتحمل المسؤولية التاريخية،مضيفا “أملنا أن يكثر الرافضين لمسرحية الانتخابات و التحول الديمقراطي الخاطأ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى