الحدث الجزائري

حراوبية يؤكد على ضرورة تكييف الاحياء الجامعية مع مقاييس البناء الحالية

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي رشيد حراوبية امس الاحد بالجزائر العاصمة على ضرورة تكييف الاحياء الجامعية مع مقاييس البناء الحالية تفاديا لتكرار حادثة الحي الجامعي”بختي عبد المجيد”بتلمسان الذي خلف انفجار الغاز في مطعمه 8 قتلى و38 جريحا.

وأوضح حراوبية في ندوة صحفية على هامش أشغال الندوة الوطنية لمدراء مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي أنه يجرى حاليا على مستوى كل الاحياء الجامعية التي تم انجازها قبل سنة 1970 عمليات تهيئة لتكييفها مع مقاييس البناء المعمول بها حاليا لتفادي تكرار حادثة الانفجار الذي حدث في المطعم الجامعي لحي بختي عبد المجيد بولاية تلمسان شهر ماي المنصرم نتيجة تسرب للغاز.

ولنفس الغرض تم على سبيل المثال غلق ستة اجنحة من الاحياء الجامعية بولاية أم البواقي بغرض الترميم وإعادة تجهيز 40 مطعما جامعيا بولايات الشرق حسبما جاء في التقرير الذي قدمه خلال اشغال ندوة مدراء التعليم العالي مدير الخدمات الجامعية الهادي مباركي.

وأشار مباركي بالمناسبة انه يجرى حاليا القيام بأشغال استعجاليه على مستوى المطاعم الجامعية خصوصا في أنابيب الغاز تفاديا لأي تسرب وكذا فتح مخارج للنجدة في الاحياء الجامعية مضيفا في هذا الصدد أن عمليات الترميم ستمس 20 اقامة جامعية على مستوى الوطن وهي العملية التي كلفت ما لا يقل عن 1 مليار دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى