الوطني

حسين آيت أحمد ينسحب من رئاسة جبهة القوى الاشتراكية

أعلن رئيس جبهة القوى الاشتراكية حسين آيت أحمد في رسالة وجهها للمجلس الوطني للحزب المجتمع اليوم الجمعة في دورة استثنائية إرادته في عدم تقديم ترشحه لرئاسة الحزب خلال مؤتمره الخامس المقرر خلال الفصل الثاني من سنة 2013.

و كتب آيت أحمد هذا الجمعة في رسالة يقول “إن قناعاتي و حماسي لا يزالان كما كانا خلال الساعات الأولى من النضال قبل سبعين سنة خلت. ولكن أطوار الحياة تفرض نفسها على الجميع. و عليه دعوني أقول لكم إن الوقت قد حان لتسليم المشعل و إنني لن أترشح لرئاسة الحزب خلال العهدة المقبلة“.

و أضاف الزعيم التاريخي لجبهة القوى الاشتراكية في رسالته ” لأجل ذلك  أترك لكم من الآن عناية الحفاظ على نفس التوجه و صون جبهة القوى الاشتراكية و تطويرها في إطار جماعي طبقا للروح التي ما فتئت تنير دربنا“.

لكنه أكد أنه “سيبقى مستمعا للمناضلات و المناضلين و سيبقي على علاقة ثقة مع لجنة الأخلاقيات و الأمانة الوطنية” التي طلب منها الشروع “في الحال” في مسار تحضير المؤتمر الخامس لجبهة القوى الاشتراكية من خلال تنصيب لجنة التحضير للمؤتمر الوطني و “العمل من أجل إنجاحه“.

و جاء في رسالة أيت أحمد ايضا “وسأبقى في المستقبل دائما قريبا منكم في التفكير و خاصة في العمل بمساعدة أبنائي في إطار -مؤسسة حسين ايت أحمد- التي قررت تأسيسها“.

وقد اجتمع المجلس الوطني لجبهة القوى الاشتراكية الجمعة بالجزائر في دورة طارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى