الحدث الجزائري

حوالي 1000 نشاط مقرر في الجزائر

سيتم تنظيم حوالي 1000 نشاط في 25 ولاية للوطن بمناسبة الأسبوع العالمي للمقاولة الذي ينظم من 18 إلى 24 نوفمبر المقبل حسبما أعلن المنظمون يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة.

و أوضحت فتيحة راشدي عضو الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة في الجزائر “نابيو ألجيريا” خلال ندوة صحفية انه سيتم تنظيم حوالي ألف نشاط مقاولة خلال هذا الحدث عبر 25 ولاية في الجزائر قصد مساعدة و توجيه الشباب الحاملين لمشاريع على إنشاء مؤسساتهم و الإبقاء عليها.

و ينظم هذا الحدث بالشراكة مع حوالي 250 شريك (دور شباب و جامعات و مخابر بحث و غرف تجارة و غيرها) تحت شعار”الديناميكيات الإقليمية و الابتكار”. و تهدف التظاهرة إلى “تشجيع المبادرات الرامية إلى ترقية جاذبية المناطق التي تتوفر على فرص كبيرة يجب تطويرها.

وأكدت راشدي انه من خلال مختلف نشاطات هذا الأسبوع يمكن للمقاولين و حاملي المشاريع و مخابر البحث و الجامعات و الجماعات المحلية أن يجتمعوا من اجل تطوير مشاريع مؤسسات تسمح بخلق ديناميكية في إقليم معين.

وأوضحت أن “الفكرة تنطلق من مبدأ إقامة علاقات بين كل الأطراف المبدعة للإقليم من اجل توفير القيمة و الثروة“.

و ستقام أيام للمقاولة لفائدة الطلبة الشباب و ورشات و ورشات عمل حول التكنولوجيات النظيفة و موائد مستديرة و مسابقات خلال هذا الأسبوع قصد تشجيع و ترقية نشاط المقاولة.

و من جهة أخرى دعت راشدي كل الجمعيات و المنظمات و المؤسسات العمومية إلى الانضمام إلى الحركة من خلال تنظيم نشاط أو عدة نشاطات.

و تعد هذه التظاهرة التي أنشئت سنة 2008 أكبر حدث عالمي يكافئ المبتكرين و مستحدثي مناصب الشغل و أصحاب المؤسسات الناشئة.

و قد شهدت سنة 2012 مشاركة 131 بلد في هذه التظاهرة التي حظيت بدعم كبير من مشاهير و مقاولين و رؤساء دول و وزراء و زعماء آخرين عبر العالم. و تحتفل الجزائر بالأسبوع العالمي للمقاولة بمبادرة من “نابيو ألجيريا”منذ2011.

و قد تم خلال طبعة 2011 تنظيم 50 نشاطا على مستوى أربع ولايات و في سنة 2012 تمكنت “نابيو ألجيريا” من تنظيم 154 نشاط على مستوى 15 ولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى