الوطني

خبراء: الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على الطائرات المغربية “قرار سيادي”

يرى الخبير في الشؤون الأمنية، أحمد ميزاب، أن قرار المجلس الأعلى للأمن بالغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، جاء لتأكيد الجزائر مرة أخرى أن محاولات المخزن ضرب استقرارها عبر الحملات الاستفزازية المسعورة خط أحمر لا يمكن السكوت عنه.

أكد الخبير في الشؤون الأمنية للإذاعة الوطنية، اليوم الخميس، أن مجموعة القرارات المتخذة يوم الأربعاء خلال اجتماع المجلس الأعلى للأمن جاءت كرد فعل وكتأكيد من الجزائر على موقفها تجاه المحاولات التي تستهدف ضرب استقرارها وأمنها من خلال تقديم معلومات مغلوطة، مشيرا إلى ان تأكيد الجزائر من خلال هذا القرار أيضا بأن ضبط النفس قد انتهى وقته أمام الحملات المعسورة التي يشنها النظام المغربي ضد الجزائر.

 من جهتها اعتبرت المحللة السياسية الدكتورة نبيلة بن يحى قرار المجلس الأعلى للأمن قرارا سياديا وفاصلا، ناتج عن مواصلة نظام المخزن لاستفزازاته وما يسعى إليه بدعم من الكيان الصهوني لضرب استقرار المنطقة.

 وأردفت قائلة “القرار الأخير لمجلس الأمن كان فاصلا بعد مجموعة العلاقات المتوترة بين الجزائر والمملكة المغربية، فقد انتقلنا من مرحلة ادراة الأزمة لمجموعة القضايا التي تضاربت فيها مصالح البلدين إلى القول الفصل في هذه العلاقات، بدءا بقطع العلاقات الدبلوماسية، وبالتالي يعد هذا القرار مراجعة جذرية ودقيقة للعلاقة بين البلدين”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
ا.وطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى