الحدث الجزائري

رئيس الجمهورية يعين بن صالح ليمثله في منتدى”بوواو”الاسيوي

عين رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس مجلس الأمة السيد عبد القادر بن صالح لتمثيله في منتدى “بوواو” الاسيوي الذي سيعقد من 6 إلى 8 أفريل الجاري بهينان (الصين) حسبما أكده اليوم الجمعة بيان لرئاسة الجمهورية.

و سيكون السيد بن صالح مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي.

وأكد 11 رئيس دولة و حكومة مشاركتهم في هذا المنتدى و هم سلطان بروناي دار السلام حسانان بولكيا و رئيس كازاخستان نور سلطان نازباييف و رئيس المكسيك انريكي بينا نييتو و رئيس البيرو أولانتا أومالا تاسو و الوزير الاول الفنلندي جيركي تاباني كاتاينن و الرئيس الزامبي ميكائيل شيلوفيا ساتا و رئيس ميانمار تاين سين و الوزيرة الأولى الأسترالية جوليا أيلين جيلار و الوزير الأول النيوزيلندي جون فيليب كي و الوزير الأول الكمبودي هون سن و رئيس برلمان منغوليا زانداكهون انخبولد.

و يهدف منتدى “بوواو” الذي يعد بمثابة منتدى دايفوس إلى أن يكون أرضية للتبادل بين جميع البلدان الأسيوية و بين آسيا و باقي بلدان العالم في المجال الإقتصادي.

كما يعد إطارا لالتقاء الفاعلين الاقتصاديين الاسيويين و الدوليين للتعبير عن آرائهم من أجل تطوير و تعميق العلاقات التجارية و الاستثمار و ترقية الشراكة و مواجهة التحديات الاقتصادية المتزايدة.

و يعد منتدى بوواو فرصة لقاء رؤساء المؤسسات بالمسؤولين الصينيين و اكتشاف السياسات السارية في الصين.

و أصبح هذا المنتدى حدثا اقتصاديا هاما حيث يحظى باهتمام باقي مناطق العالم لما تعرفه منطقة آسيا حاليا من ديناميكية اقتصادية.

و عكفت الدورة السابقة لهذا المنتدى و التي عقدت من 1 إلى 3 أفريل 2012 على البحث عن الأسباب الرئيسية للهشاشة الاقتصادية العالمية و التنمية المستدامة في آسيا.

و أسس هذا المنتدى الذي تحتضنه جزيرة هينان سنة 1998 من قبل رئيس الفيليبين فيدال راموس و الرئيس الأسترالي السابق بوب هاوك و الوزير الأول الياباني السابق موريهيرو هوسكوا.

و أسس رسميا في 27 فيفري 2001 حيث عقد أول مؤتمر له يومي 12 و 13 أفريل 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى