الحدث الجزائري

ستة ألاف منصب مالي جديد لترقية اطارات وموظفي الشرطة في ديسمبر

اشرف وزير الداخلية و الجماعات المحلية دحو ولد قابلية رفقة المدير العام للامن الوطني عبد الغني هامل امس الأحد على الاحتفالات الرسمية للعيد الوطني للشرطة الذي تحتضنه مديرية الوحدات الجمهورية للامن “بالحميز“.

و تحل الذكرى الواحدة و الخمسين لتأسيس جهاز الامن الجزائري وسط تاكيد و اعتراف بمستوى العصرنة و التنظيم و الخبرة و الاحترافية التي يتمتع بها سلك الشرطة الجزائرية.

ولاية المسيلة و على غرار ولايات الوطن، شرعت منذ امس الاحد في التحضير لاحتفالات عيد الشرطة بتنظيم ابواب مفتوحة تبرزنشاطات وتدخلات مختلف تدخل الامن الوطني.

ويوضح المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الامن الولائي بالمسيلة، محافظ الشرطة سعيد بوخاري في التسجيل الآتي أن الاحتفالات ستنطلق هذا الاثنين ابتداء من الساعة التاسعة و النصف ليلا يتم خلالها عرض إحصائيات مختلف نشاطات مصالح امن ولاية المسيلة و التعريف بالوسائل المستخدمة في عمل جهاز الشرطة ، بالإضافة إلى حفل تكريم على شرف عناصر الشرطة المتفوقين و أبناء الشرطة الحائزين على شهادة البكالوريا، و حفل تقليد الرتب المقررة من طرف القيادة العليا.

كما وجه المتحدث دعوة للاولياء باصطحاب الاطفال للتعرف على الحضيرة المرورية التي سيتم نصبها بالمناسبة.

حركة ترقية فريدة من نوعها في تاريخ المديرية العامة للأمن الوطني

و كان وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية اشرف امس الاحد رفقة المدير العام للامن الوطني اللواء عبد الغاني هامل بالمدرسة العليا للشرطة ” العقيد علي تونسي ” شاطوناف على مراسيم حفل ترقية موظفي واطارات الشرطة من مختلف الرتب والفئات .

وشملت الترقيات في سلك الشرطة برسم السنة المالية 2013 تخصيص 7594 منصبا مالي نال العنصر النسوي فيها حصة معتبرة حددت ب1862 منصبا ماليا بنسبة قدرت ب24.52 بالمائة حسبما جاء في كلمة مدير الموارد البشرية بالمديرية العامة للأمن الوطني العقيد بن عيراض محمد .

واعتبر وزير الداخلية والجماعات المحلية في كلمة على الهامش ” ان هذه المناسبة تاريخية ” مؤكدا ان حركية الترقية هذه الاولى من نوعها في تاريخ المديرية العامة للأمن الوطني نظرا لعدد الاطارات التي شملتهم حركة الترقية ” .

ستة ألاف منصب مالي جديد لترقية اطارات وموظفي الشرطة في ديسمبر

كما استفادت المديرية العامة للأمن الوطني من 6 ألاف منصبا ماليا جديدا مخصصا لترقية جديدة ستمس مختلف اطارات وموظفي الشرطة في ديسمبر القادم حسبما أكده مساء امس الخميس بالجزائر العاصمة مدير الموارد البشرية للمديرية العامة للامن الوطني العقيد بن عيراض محمد .

و أفاد نفس المسؤول ان المكانة التي تتبؤها الشرطة الجزائرية اليوم لم تات بالصدفة بل تم افتكاكها بفضل جهودا بذلت ليلا ونهارا من طرف رجال ونساء وبتوجيه سليم من قبل قيادة رشيدة همها الوحيد بناء أسس سليمة للشرطة قوامها التطور والاحترافية والعصرنة لتبقى العين الساهرة على حماية المواطن وممتلكاته

ومن جملة المكتسبات الهامة التي تم تحقيقها بفضل النهج النوفمبري افتكاك الشرطة الجزائرية الريادة على الصعيد العربي بكل جدارة واستحقاق

اللواء هامل يسدى وسام الشرف للشرطة الجزائرية لحافظ الشرطة مزاري عادل

منح المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل مساء امس الخميس وسام الشرف للشرطة الجزائرية لحافظ الشرطة مزاري عادل عرفانا بعمله البطولي الجدير بالتقدير والثناء.

وتسلم حافظ الشرطة مزاري عادل وسام الشرف للشرطة الجزائرية كما تم ترقيته من عون الى حافظ شرطة.

وأسدى وسام الشرف للشرطة الجزائرية لحافظ الشرطة مزاري عادل

عرفانا بالاحترافية العالية ونكران الذات التي تصرف بها حافظ في سبيل توفير الأمن والاستقرار والسكينة للمواطن وحماية ممتلكاته، حيث كلفه ذلك فقدانه الجزئي لنعمة البصر اثر اصابته في عينه أثناء مساهمته الفعالة في احتواء غضب المحتجين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى