الحدث الجزائري

سكان المناطق النائية يشرعون في انتخاب ممثليهم بداية من نهار اليوم الاثنين

يشرع نهار اليوم الاثنين سكان المناطق النائية و الذين تبعد عليهم مكاتب الانتخاب في اختيار ممثليهم في المجالس البلدية و الولائية،و ذلك في إطار الانتخابات المحلية المقررة الخميس المقبل. و لمنح الفرصة لهؤولاء المواطنين القاطنين في المناطق النائية شرعت أولى قوافل مكاتب التصويت المتنقلة في التوجه نحو المناطق النائية بولايات ورقلة و تندوف و تمنراست وبشار وإيليزي.

و تجوب هذه القوافل المناطق المعزولة التي يتم فيها تقديم عملية التصويت ب 72 ساعة قبل موعد الإقتراع وذلك بالنسبة لولايات تندوف (مكتب واحد) تمنراست (34 مكتب) إيليزي (13 مكتب ) ورقلة( مكتبان) بشار(مكتبان) وذلك طبقا للإجراءات القانونية المنظمة للعملية الإنتخابية كما أوضحت مديريات التنظيم والشؤون العامة بهذه الولايات .

وبولاية ورقلة فإن عملية التصويت ستنطلق عبر مكتبين متنقلين ببلدية البرمة الحدودية( 450 كلم شرق عاصمة الولاية ) التي تحصي 1.356 مسجلا .

و على مستوى ولاية تندوف فإن الأمر يتعلق بمكتب انتخاب متنقل واحد سيجوب منطقتي شناشان و الكحال على بعد نحو 800 كلم جنوب شرق الولاية حيث سيسمح ل 557 مسجلا بأداء واجبهم الإنتخابي .

كما ينتظر أن تنطلق غدا الإثنين خمسة(5) مكاتب تصويت متنقلة أخرى ببلدية أم العسل التي ستجوب ضواحي أم العسل و مناطق حاسي منير و أحواويش و بوعقبة وواد الخرب إلى جانب مكتبين متنقلين ببلدية تندوف وهي المكاتب المتنقلة التي ستتم فيها عملية الإقتراع قبل 48 ساعة من موعد الإنتخابات ومكتب متنقل واحد بتندوف الذي ستنطلق به عملية التصويت قبل 24 ساعة علما بأن عدد الهيئة الناخبة لهذه المكاتب المتنقلة يصل إلى 4.892 مسجلا .

نفس العملية ستتم بولاية تمنراست أيضا عبر 34 مكتب متنقلا لتمكين 18.815 مسجلا يمثلون نسبة 16.60 في المائة من الهيئة الإجمالية الناخبة بالولاية من أداء واجبهم الانتخابي.

وستجوب هذه المكاتب إقليم بلدية عاصمة الولاية على غرار مناطق الأسكرام وترهنانت وأوتول وتيت بالاضافة إلى بلديات عين امقل و طازروك وأبالسة على بعد 280 و100 كلم على التوالي .

و بولاية إيليزي فإن 13 مكتب تصويت متنقل ستنطلق به عملية الإقتراع للمحليات القادمة قبل 72 ساعة من موعد هذا الاساحقاق موزعة عبر مناطق جانت وإيليزي وبرج الحواس وبرج عمر إدريس وعين أمناس لتمكين 6.736 مسجلا من أداء واجبهم الإنتخابي.

أما بولاية بشار فإن عملية الإقتراع ستجري غدا الإثنين على مستوى مكتبين متنقلين بالمناطق المعزولة بدائرة بني ونيف الحدودية ( 110 كلم شمال بشار) كما أوضحت مصالح الولاية .

ويبلغ عدد المسجلين بهذين المكتبين 1.770 مسجلا موزعين عبر مناطق وادي الناموس وقتراني وبوسير ومعمورة وتويفدة ولفتوح وخدام ووادي لخضر وغيرها .

وقد جندت المصالح الإدارية المعنية بهذه الولايات كل الوسائل البشرية والمادية لضمان السير العادي لعملية التصويت بهذه المناطق النائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى