الحدث الجزائري

سلال في زيارة تفقد إلى ولايتي عنابة وقسنطينة غدا الخميس

يشرع الوزير الأول عبد المالك سلال غدا الخميس في زيارة عمل وتفقد إلى ولايتي عنابة وقسنطينة في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها عبر الوطن لدفع عجلة التنمية.

ويرافق الوزير الأول وفد وزاري هام حيث سيشرع الوزير الأول بتفقد الأرضية التي ستشهد انجاز المدينة الجديدة بذراع الريش أو مايسمى بالقطب الحضري الجديد وتقع الأرضية المخصصة للمشروع في مدينة عنابة في اتجاه قسنطينة ويتربع على مساحة قدرها 1300 هكتار لبناء 200 ألف وحدة سكنية.

ينقسم القطب الحضري إلى قسمين ذراع الريش 1 ، وذراع الريش 2 ، الأول مخصص لبناء مختلف المجمعات السكنية، والثاني للتهيئة العمرانية وذلك حتى يضم مختلف القطاعات ذات الصلة المباشرة بالمواطن.

وينتظر من هذا المشروع الضخم التخفيف من حدة الضغط السكاني المحيط بمدينة عنابة وبالنقاط المتاخمة للمدينة والقضاء على السكنات الفوضوية وقد أبدى بالمناسبة مختلف مؤسسات البناء والمقاولين استعدادهم وانطلاقهم في التشييد خلال الأشهر القليلة القادمة.

كما سيتفقد سلال سوق الصفصافة الجواري الجديد الذي يضم حاليا 78 نشاطا تجاريا بعدما كانت تعج هذه المنطقة بالأسواق الفوضوية وعددها 22 سوقا تم القضاء نهائيا على التجارة الموازية والتي كانت تشوه المكان الذي يضم مواقع وبنايات تاريخية وسياحية.

كما سيضع الوزير الأول حجر الاساس لبناء فندق فخم من سلسلة الشيراطون وهو أكبر مشروع سياحي في عنابة باعتبارها قطبا سياحيا بامتياز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى