الحدث الجزائري

سلال يؤكد ان الحكومة ستكون بالمرصاد لكل ما يهدد سلامة و أمن الجزائر

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال اول امس الخميس أن الجزائر تقف “بالمرصاد” لكل ما قد يهدد أمن و استقرار البلاد و هي قادرة على الدفاع عن أمن و سلامة مواطنيها.

ففي لقاء بممثلين عن المجتمع المدني في ختام زيارة العمل و التفقد التي قام بها لولاية جيجل قال سلال أن الحكومة الجزائرية “تسير في الطريق الصحيح و هي تقف بالمرصاد (لكل ما يهدد سلامة مواطنيها) خاصة و أنها توجد حاليا وسط بركان من الأزمات على حدودها“.

كما أضاف الوزير الأول أن الجزائر “تمتلك الإمكانيات للدفاع عن نفسها” مذكرا بأن “معظم الدول الكبرى قد طلبت منها بإلحاح لعب دورها كقوة جهوية (…) إلا أننا لا نبحث عن الزعامة فضلا عن أننا دعاة خير و لسنا دعاة شر“.

و تابع سلال مؤكدا أن الجزائريين “يعرفون قيمة و ثمن الاستقرار خاصة و أنهم عاشوا عشر سنوات عجاف و مروا بمشاكل عويصة هددت كيان الشعب و الدولة الجزائرية و هو ما جعلهم اليوم قادرين على التحكم في أمورهم” مشددا على أنه “لا أحد يملي علينا الدروس“.

و قال الوزير الأول أن الجزائر “تعيش ظروفا جد حسنة من عدة جوانب و استقرارا على شتى الأصعدة رغم بعض المشاكل التي تثير في بعض الأحيان امتعاض المواطنين وهو أمر مشروع” مذكرا أن الحكومة “هي في خدمة المواطن الجزائري“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى