الحدث الجزائري

سلال يعلن عن برنامج إضافي بحوالي 29 مليار د.ج لفائدة ولاية بسكرة

أعلن الوزير الأول، عبد المالك سلال، مساء اول امس الأربعاء خلال لقائه مع ممثلي المجتمع المدني في ختام زيارة عمل إلى بسكرة عن منح هذه الولاية برنامجا تنمويا إضافيا بقيمة 28,986 مليار د.ج موجه لتمويل ما لا يقل عن 450 عملية.

وأكد السيد سلال بأن القطاعات المستهدفة في إطار هذا البرنامج الإضافي هي السكن والعمران والأشغال العمومية والموارد المائية والفلاحة والغابات والتنمية الصناعية وترقية الاستثمار والشباب والرياضة والبيئة والثقافة بالإضافة إلى البرامج البلدية للتنمية.

وستستفيد مختلف هذه القطاعات على الخصوص في إطار هذا البرنامج بإنجاز 5 آلاف سكن موزع مناصفة ما بين العمومي الإيجاري والإعانة للسكن الريفي ومشروع لإنجاز متحف متعدد التخصصات وإعادة تأهيل الطريق الوطني رقم 31 وكذا طرق ولائية وأخرى بلدية وإنجاز أنقاب لمياه الشرب وبناء خزانات للمياه عبر الولاية ومواصلة أشغال حماية عديد المناطق العمرانية من خطر الفيضانات فضلا عن الكهرباء الريفية وفتح مسالك غابية وفلاحية.

وفي مجال الصحة العمومية تقرر مشروع إنجاز مستشفى يتسع ل240 سرير بمدينة بسكرة وآخر لمرضى القلب بالإضافة إلى تمويل ودراسات وتجهيز هاتين المنشأتين الصحيتين الجديدتين.

واستفاد قطاع الشباب والرياضة من جهته بمشروع لإنجاز ملعب ب5 آلاف مقعد بأولاد جلال .

كما سيتم تهيئة منطقتين للنشاطات تندرجان كذلك في إطار هذا البرنامج الذي يتضمن كذلك الربط بشبكتي الكهرباء والغاز وإنجاز مركز للردم التقني للنفايات.

وقد عبر ممثلو المجتمع المدني الذين التقى بهم الوزير الأول عن ارتياحهم لهذا البرنامج الإضافي الذي يستجيب للانشغالات المحلية الملحة وخصوصا الطرق والماء والصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى