الحدث الجزائري

شركة سوناطراك توزع 43 ألف قفة رمضان على العائلات المعوزة عبر الوطن

شرعت شركة سوناطراك عن طريق مديريتها للشؤون الاجتماعية في توزيع 43 ألف قفة على العائلات المعوزة بمختلف ولايات الوطن بمناسبة شهر رمضان المعظم حسب ما علم اامس الاحد لدى مصلحة الشؤون الاجتماعية للشركة.

وأكد مدير الشؤون الاجتماعية للشركة السيد محمد حصايري،أن الشركة ضاعفت من حصة المساعدات التي انتقلت من 34 ألف قفة في سنة 2011 الى 43 ألف قفة خلال سنة 2012 تحتوي على مواد أساسية.

وأوضح السيد حصايري في نفس الاطار أن العملية انطلقت خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان بالنسبة لولايات الجنوب التي تضاعفت حصة بعضها مقارنة مع السنة الفارطة.

وقد خصصت الشركة لذات العملية 1700 قفة لعدد من الجمعيات الوطنية الناشطة في المجال الاجتماعي لتغطية الطلب على المستوى الوطني.

كما حضرت الشركة لنفس العملية حسب مدير الشؤون الاجتماعية، شاحنات خاصة تجوب كل نواحي القطر بمناسبة الشهر المعظم لتقديم حصة كل ولاية من المساعدات التي تسهر على توزيعها السلطات المحلية.

للإشارة، فان وزارة التضامن الوطني قد وزعت هي الاخرى أكثر من مليون طرد لمواد غذائية أساسية لفائدة أشخاص لا يتعدى دخلهم 6000 دج والمستفيدين من جهاز المساعدة للدعم الإجتماعي و الأشخاص المعوقين كليا و المستفيدين من منحة التضامن الجزافية و كذا الأشخاص غير المؤمنين إجتماعيا.

كما قررت وزارة التضامن الوطني تخصيص 191500 طرد “إضافي” من المواد الغذائية لفائدة العائلات التي تحتاج إلى الإستفادة مرتين من هذه المساعدة خلال شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى