الحدث الجزائري

عبد الرزاق مقري رئيسا جديـــدا لحركة مجتمع السلم

انتخب مساء هذا السبت السيد عبد الرزاق مقري رئيسا لحركة مجتمع السلم خلال المؤتمر الخامس للحركة الذي انعقد بالقاعة البيضاوية بالمركب الاولمبي محمد بوضياف بالجزائر العاصمة خلفا للسيد ابوجرة سلطاني الذي كان رئيسا للحركة من سنة 2003 الى 2013 .

و كان السيد مقري يشغل منصب نائب رئيس الحركة و قد ترشح لمنصب رئيس الحركة كل من السيد مقري و السيد عبد الرحمان سعيدي الرئيس السابق للمجلس الشوري للحركة.

و عرض أمس الجمعة رئيس الحركة المنتهية عهدته أبو جرة سلطاني على المؤتمرين تقريره الأدبي للفترة التي قضاها على رأس الحزب (2003 -2013 ).        

و بخصوص إنتخاب رئيس الحركة و نوابه و كذا أعضاء مجلس الشورى الوطني, أوضح رئيس لجنة المؤتمر نعمان لعور في تصريح له أمس أنه “لم يتقدم لحد الآن أي مرشح بصفة رسمية“.

و شدد على أن كل مندوب تتوفر فيه المواصفات اللازمة لقيادة الحركة بإمكانه الترشح لهذا المنصب.

و كان السيد سلطاني قد أكد الخميس في افتتاح المؤتمر انه ينبغي على الحركة أن تعمل على”توسيع ملعبها السياسي” ليستوعب المزيد من الكفاءات الوطنية من الشباب والنساء والطلبة داعيا الى العمل “بجد” على تحيين لوائحها وفتح هيكلتها وإعادة النظر في قانونها الأساسي من أجل “مواكبة الحراك المتسارع واستيعاب طموحات الشباب المتطلع نحو مستقبل افضل“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى