الحدث الجزائري

عملية القضاء على الأسواق الفوضوية ستبلغ 90 بالمائة مع حلول رمضان

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية، دحو ولد قابلية، أن عملية القضاء على الأسواق الفوضوية ستبلغ نسبة 90 بالمائة مع حلول شهر رمضان، مشيرا إلى أن هذه العملية مكنت لحد الساعة من توفير ما لا يقل عن 40 ألف منصب عمل قار.

و أوضح ولد قابلية، خلال ندوة صحفية نشطها رفقة وزير التجارة مصطفى بن بادة حول الإجراءات التجارية المتخذة تحسبا لشهر رمضان، أن عملية القضاء على الأسواق الفوضوية التي كانت قد انطلقت سنة 2012 قد “بلغت لحد الآن 60 بالمائة فيما من المتوقع أن تصل 90 بالمائة مع بداية الشهر الفضيل.

وأعطى وزير الداخلية دحو ولد قابلية بعض الأرقام والإحصائيات حول الأسواق الموازية، حيث كشف عن 1368 موقع ينشط به 90 631 تاجر غير شرعي موضحا أن المصالح المشتركة بين الداخلية والتجارة والجمارك تخلصت من نحو 685 سوق موازي.

كما كشف وزير الداخلية عن إدماج 15918 تاجر من حيث محلات البلدية والمؤسسات العقارية العمومية في حملة كبيرة قامت بها مصالحه، إضافة إلى تأمين الأسواق من خلال تكثيف رجال الأمن في عملية تعد الأولى من نوعها مند 25 سنة حسب تعبيره.

وكان وزير التجارة مصطفى بن بادة قد طمأن المواطنين بوفرة السلع وتموين منتظم ومستمر للسوق خلال شهر رمضان الفضيل من خلال اللجوء إلى تخزين بعض المواد الغذائية، مشيرا إلى أن الاستهلاك العقلاني للمواطن سيساهم في تخفيض الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى