الحدث الجزائري

فرص شراكة مربحة للطرفين لا سيما في مجال الطاقات المتجددة و الصناعات الميكانيكية و الكيميائية

تطرق وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي مع نائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد و التكنولوجيا السيد فيليب روسلر امس الأربعاء ببرلين إلى آفاق تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجزائر و ألمانيا.

و أبرز الوزيران القطاعات التي تتيح فرص شراكة مربحة للطرفين لا سيما في مجال الطاقات المتجددة و الصناعات الميكانيكية و الكيميائية حيث سجل الطرف الألماني استعداده لضمان تحويل التكنولوجيا.

كما تم التطرق إلى مسألة تحويل التكنولوجيا و التكوين المهني حيث تتمتع ألمانيا “بخبرة كبيرة قد تمنح للجزائر نظام تكوين يستجيب لاحتياجات البلد و لتطلعات الشباب خاصة”. و أسفرت المحادثات عن توافق واسع في الرؤى حيث اتفق الطرفان على عقد الدورة المقبلة للجنة الجزائرية-الألمانية المشتركة يوم 7 ماي ببرلين لدراسة كل هذه الاقتراحات الرامية إلى توسيع التعاون الثنائي.

و من المنتظر أن يلتقي وزير الشؤون الخارجية مساء اليوم بصناعيين و رجال أعمال ألمان ليطلعهم على الوضع لاقتصادي في الجزائر و الفرص المتاحة للاستثمار و الشراكة.

كما التقى السيد مدلسي نهار اليوم رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبوندستاغ (برلمان) كما تحادث في الظهيرة مع نظيره الألماني السيد جيدو فاسترفال.

و شرع السيد مدلسي امس الاربعاء في زيارة رسمية إلى برلين تدوم يومين بدعوة من نظيره الألماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى