الوطني

لعمامرة ينهي زيارته إلى إثيوبيا بلقاءات ثنائية

اختتم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة زيارة عمله إلى جمهورية إثيوبيا بسلسلة من اللقاءات الثنائية، تحادث خلالها لعمامرة على مستوى الاتحاد الافريقي مع نائب الرئيس، مونيك نسانسابغانوا، التي تعمل بالنيابة، والتي جدد لها التأكيد على دعم الجزائر للجهود الرامية إلى تحسين فعالية عمل المنظمة القارية، مع الإشارة إلى ضرورة إدراج هذه الجهود في إطار احترام الأهداف والمبادئ المنصوص عليها في القانون التأسيسي.

عقد لعمامرة جلسة عمل مع مفوض الاتحاد الأفريقي المكلف بالشؤون السياسية ومسائل السلم والأمن، السيد أديوي بانكول، حيث استعرض خلالها الطرفان حالات النزاعات والأزمات في جميع أنحاء القارة وآفاق حلها بإسكات البنادق وتكريس مبدأ “الحلول الأفريقية لمشاكل إفريقيا”.

كما تلقى رئيس الدبلوماسية الجزائر زيارات مجاملة من ممثلة الأمم المتحدة لدى الاتحاد الأفريقي، ووزيرة خارجية غانا السابقة حنا تيتيه، وكذلك المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الأفريقي، السيد بارفيه أونانغا – أنيانغا.

واختتم لعمامرة سلسلة لقاءاته بالمناقشة مع المدير العام ورئيس الخطوط الجوية الإثيوبية تيوولد جبريماريام، حول آفاق توطيد علاقات الشراكة الجزائرية-الإثيوبية في مجال النقل الجوي، بما في ذلك فتح خط مباشر بين العاصمتين، بالإضافة إلى أشكال أخرى من الشراكة بين الشركتين الوطنيتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى