الحدث الجزائري

مدلسي يؤكد من لندن ان الجزائر تدعو الى الحوار و ترفض التدخل العسكري في مالي

جدد وزير الشؤون الخارجية ،مراد مدلسي أمس الثلاثاء،بلندن موقف الجزائر بشأن المسائل الدولية الرئيسية أمام برلمانيين بريطانيين و باحثين من المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

و في تطرقه إلى نزاع غزة أكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن الحل يكمن في المفاوضات مع”وجوب الخروج بنتائج“.

و قال الوزير أمام النواب البريطانيين أن”الجزائر التي طالما عانت من الاستعمار جد مهتمة بمسألة احتلال فلسطين. إن الحل الحقيقي يكمن في المفاوضات. و يجب بعث المفاوضات مع الزامية الخروج بنتائج لأننا ضيعنا الوقت الكثير و الأراضي الفلسيطينية ما فتئت تتقلص”.

و أشار إلى مسؤولية المجتمع الدولي في الوضع السائد بغزة مؤكدا أنه”بإمكان منظومة الأمم المتحدة حل النزاع شريطة توفر الإرادة“.

و أضاف”أنتم الأوربيون لكم دور هام في انجاح مسار السلام”.و بخصوص الصحراء الغربية جدد السيد مدلسي موقف الجزائر مؤكدا أن المفاوضات وحدها يمكنها تسوية النزاع.

و في تطرقه إلى الساحل جدد الوزير موقف الجزائر القائم على الحوار و رفض التدخل العسكري. و أشار السيد مدلسي إلى أن”الدبلوماسية الجزائرية تقوم على ثلاث قواعد و هي تقرير مصير الشعوب و عدم التدخل في شؤون الغير و الكفاح المستمر من أجل السلم و ترقية التعاون“.

كما ألح على أولويتي الساعة بالنسبة للجزائر و المتمثلتين في محاربة الإرهاب و مشاركة فعالة للجزائر في حل الأزمة بالساحل و مالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى