الحدث الجزائري

مساهل يدعو إلى ضرورة تأقلم التلفزيون الجزائري مع متطلبات التحول الرقمي

دعا وزير الإتصال عبد القادر مساهل يوم الثلاثاء بوهران إلى ضرورة تأقلم التلفزيون الجزائري على غرار باقي وسائل الإعلام السمعية البصرية مع متطلبات التحول الرقمي.

وذكر الوزير خلال زيارته لمحطة المؤسسة العمومية للتلفزيون لوهران أن “التحول الرقمي يقتضي عصرنة القدرات التكنولوجية وصقل المهارات من خلال الاعتماد على إستراتيجية من جانب الرسكلة والتكوين“.

وحث بالمناسبة على أهمية الاستعانة بالكفاءات القديمة لمؤسسة التلفزيون لتأهيل الطاقات الشابة و”الاعتماد أيضا على الشراكة إذا تطلب الأمر”. وقد تلقى مساهل شروحات حول الحصص والأخبار المنتجة من قبل محطة وهران ضمن الشبكة البرامجية للتلفزيون الجزائري.

وأعلن المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون توفيق خلادي بالمناسبة أن فوج عمل على مستوى ذات المؤسسة والذي نصب منذ أزيد من سنة قد انتهى مؤخرا من إعداد دفتر شروط جديد على شكل وثيقة عمل يتم على ضوءها إعادة تأهيل الكفاءات وإعادة الاعتبار لمهن التلفزيون التي اختفت وتلك التي لم تتوفر عليها المؤسسة بعد.

وذكر ذات المسؤول أن “هذا العمل قد مكن من تحديد الاحتياجات بشكل دقيق حيث نحصي الآن حوالي 1200 ما بين عمال وإطارات تقنية ينبغي تكوينها لمواكبة متطلبات التحول الرقمي التلفزيوني“.

وكان الوزير قد وقف عند مختلف أجنحة مقر محطة وهران للتلفزيون التي تحتاج إلى عملية إعادة تهيئة وترميم حيث تقرر خلال هذه الزيارة عقد لقاء لإيجاد حلول بخصوص هذه المسألة.

كما تلقى شروحات بخصوص مشروع المقر الجديد لإذاعة وهران الجهوية الذي بلغت نسبة أشغاله حوالي 30 بالمائة. وتنجز هذه العملية على مساحة إجمالية تقدر بنحو 1300 متر مربع وقد رصدت لها ولاية وهران غلاف مالي أولي بنحو 50 مليون دج.

ومن جهة أخرى أشرف الوزير على تنصيب بوزيان بن عاشور مديرا عاما جديدا لجريدة “الجمهورية” الصادرة بوهران حيث أبرز في كلمته بالمناسبة على دور هذه اليومية “العمومية العريقة” في الخدمة الإعلامية لفائدة المواطن ورفع انشغالاته.

يذكر أن مساهل كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بكل من المدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل والمدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي عبد المالك حويو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى